تابع راديو الشمس

كناعنة مضرب عن الطعام والشراب ويطالب بنقله الى سجن أمني

كناعنة مضرب عن الطعام والشراب ويطالب بنقله الى سجن أمني

شارك المقال

زار محامي مؤسسة يوسف الصديق عز الدين جبارين اليوم الخميس، الأسير محمد أسعد كناعنه -عضو الأمانة العامة - في حركة أبناء البلد ، وذلك في سجن شطة حيث انه مضرب عن الطعام من الثلاثاء الماضي الموافق 23102013 .

ويأتي هذا الاضراب منذ 9 أيام بسبب حرمانه من أبسط الحقوق ، ولتحقيق مطلب يقضي بنقله من سجن شطه الجنائي الى سجن تسلمون أو أي سجن أمني آخر ، حيث يرفض المكوث مع السجناء الجنائيين.

وقال جبارين أن الأسير كناعنه بدأ منذ أمس الأربعاء الاضراب عن شرب الماء والاستحمام أيضا بعد تهديده بادخاله الى قسم الجنائيين عنوة، حيث صرّح كناعنه لمحامي "يوسف الصديق" أنه سيحل اضرابه عن الماء بعد أن تتراجع ادارة السجن عن قراراها بادخاله عنوة لقسم الجنائيين.

وأشار المحامي عز الدين جبارين أن كناعنه يتمتع بصحة ومعنوياة عالية جدا وانه مستمر في اضرابه حتى تتحقق جميع مطالبه . كما وأفاد المحامي جبارين أن مؤسسة يوسف الصديق ستتابع قضية الأسير كناعنه عبر لجنة متابعة قضايا الأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا .

وفي نفس السياق ، أصدرت لجنة المتابعة العليا اليوم الخميس بيانا أعرب من خلاله عن امتعاضها واستنكارها الشديد للاستهدا الذي تمارسه ادارة السجن ضد كناعنه من خلاله الزجّ به مع سجناء جنائيين ، معتبرة ذلك خطوات انتقامية.

كما أضاف بيان المتابعة أنها بصدد تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع كناعنة وسائر الأسرى.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.