تابع راديو الشمس

عبير نعمة بفنيتها الرائعة ارقصت المآذن ونواقيس الكنائس في فاس

 عبير نعمة بفنيتها الرائعة ارقصت المآذن ونواقيس الكنائس في فاس

شارك المقال


عبير نعمة بفنيتها الرائعة ارقصت المآذن ونواقيس الكنائس في فاس 

شاركت المغنية اللبنانية عبير نعمة ضمن الدورة 19 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية

 
كتب:  يوسف حمادي 
 
أحيت الفنانة اللبنانية عبير نعمة حفلا موسيقيا ضمن فعاليات الدورة 19 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بمتحف البطحاء، حيث أنشدت وغنت بصوتها الجميل و العذب الذي يتوفر على طبقات صوتية رائعة قل نظيرها، مجموعة من الأغاني الدينية.

 “مساء الخير للجميع… لي عظيم الشرف أن أكون بينكم في هذا المكان الجميل بفاس الحالمة… “، هكذا تقدمت الفنانة الباحثة في علم الموسيقى إلى المنصة المفتوحة أمام جمهورها المشتاق لسماع صوتها فتوافد على ساحة “أبو الجنود” ليروي ظمأ النفس العطشى لسماع موسيقى سفر الوجدان في دروب المذاهب والأديان، حيث يلتقي الآنام جميعا حول بساط المحبة والخير والسلم.

لقد استطاعت عبير نعمة، بفنيتها الرائعة والمتمكنة، أن ترقص المآذن ونواقيس الكنائس، وأن تخترق سمك الحصون حتى تقشعر جدران الأديرة لصوتها “الفيروزي” الذي سافر بالحاضرين إلى أعماق صمت الوجود.

كأنما الزمن توقف برهة ليصغي لترانيم عمق الوجود القديم، حين غدت أنامل العازف على أوتار آلة القانون تشبه شموع الفرح المضيئة لمدينة فاس ذات التاريخ والحضارة العابرة لها من هناك؛ من الأندلس، فتصدح لها الفنانة اللبنانية بنغم الحب الروحي، العذري، المنسجم فيما بينه إلى درجة الحلول بين الموسيقى وذكريات معلمة البطحاء الأندلسية.
 
 ( عن العرب اللندنية)
 
phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.