تابع راديو الشمس

العربية للتغيير تطالب بمقعدين مضمونين والاسلامية تعترض

العربية للتغيير تطالب بمقعدين مضمونين والاسلامية تعترض

شارك المقال

قال القيادي في الحركة الإسلامية الشق الجنوبي الأستاذ منصور عباس لإذاعة الشمس صباح اليوم ان المفاوضات بين الأحزاب وصلت الى مرحلة متقدمة، وتم الاتفاق على 80 بالمائة من النقاط في مسعى للاتفاق على الصيغة النهائية للقائمة المشتركة.

أما عن الوجوه الجديدة التي أفرزتها الانتخابات الداخلية لحزب الجبهة وتأثيرها على مسار الاتفاق على القائمة المشركة، فقال منصور عباس انه " كان هنالك تخوّفات من تغير موقف الجبهة بعد الانتخابات الداخلية، الا أننا تلقينا عدة رسائل من الحزب على التزامه بقرارات الحزب والتي تقضي بالالتزام الجبهة بخوض الانتخابات في القائمة المشتركة وبالتالي تغير الأسماء لن يؤثر على بنية القائمة.

أما اسامة السعدي، سكرتير الحركة العربية للتغيير، قال " اعتقد انه حتى اليوم كان هنالك مفاوضات، لكنه مفاوضات غير جدية ، هنالك نقاط خلافية ولازالت عالقة حتى الان. الخلاف ليس مقصور فقط على الخلاف بيننا وبين الحركة الاسلامية"، وأضاف " البداية كانت خطأ، وكان علينا الدخول الى المفاوضات كوحدة واحدة".

واضاف السعدي :" أننا مستعدون لتقديم تنازلات ولكن على الاخرين تقديم تنازلات، من حقنا أن نكون ممثلين بعضوين في أمكان مضمونة ".

استمعوا الى اللقاء الكامل : 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.