تابع راديو الشمس

اطلاق سراح احد المشتبهين من سخنين بلانتماء الى داعش

اطلاق سراح احد المشتبهين من سخنين بلانتماء الى داعش

شارك المقال

بعد ان تم الكشف قبل شهر ونصف على تقديم لوائح اتهام بحق 7 شبان عرب ، ونسبت لهم تهمة تشكيل خلية فكرية تدعم فكر السلفية الجهادية ، والدولة الاسلامية وابو بكر البغدادي وتهمة الانضمام لمنظمة معادية ودعم منظمة معادية (ارهابية وفقا للائحة الاتهام) لكل المتهمين ما عدا واحد ، ومحاولة الاتصال بعميل اجنبي. هذا وقد تم اطلاق سراح احد المشتبهين في القضية بحسب ما اكد المحامي احمد مصالحة في حديث مع جاكي خوري لاذاعة الشمس والذي اسهب-"قريبا سيتم اطلاق سراح 3 مشتبهين وسيتم التقدم للمحكمة العليا لاطلاق سراح ال 3 الاخرين"، كما وتحدث المحامي "مصالحة" عن تفاصيل القضية وكيف يتم زج الشباب في قضايا امنية في اعقاب تورطهم بامور دينية يتم خلطها بامور سياسية، موضحا من تجربته ومسهبا حول ما جرى مع هؤلاء الشبان الذين ترافع عنهم ووصفهم بامهم يتمتعون بدماثة الاخلاق الا ان امور مغلوطة قد تؤدي بان يقع الشباب بالفخ.

خلفية لائحة الاتهام

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا ، لائحة اتهام ، بحق 7 شبان عرب ، ونسبت لهم تهمة " تشكيل خلية فكرية تدعم فكر السلفية الجهادية ، والدولة الاسلامية وابو بكر البغدادي وبحسب لائحة الاتها فقد تم نسب تهم لكل من :" عدنان جميل علاء الدين من الناصرة (39 عاما) ، كريم ابو صالح من سخنين (19 عاما) ، شريف خالد ابو صالح (29 عاما) من سخنين، فادي محمد بشير (27 عاما ) من سخنين، محمد ابراهيم ابو صالح (27 عاما ) من سخنين ، علاء محمود ابو صالح ( 27 عاما ) من سخنين ، وحسام عزيز مريسات (29 عاما ) من دير حنا" .

وتنسب لائحة الاتهام للمتهمين :" تهمة الانضمام لمنظمة معادية ودعم منظمة معادية (ارهابية وفقا للائحة الاتهام) لكل المتهمين ما عدا واحد ، ومحاولة الاتصال بعميل اجنبي . كما واضيفت تهمة اخرى للمتهم الاول من الناصرة ، والتي جاءت في اعقاب مقابلة صحفية مع الصحفي تسفي يحزكيلي من القناة العاشرة ، حول دعم افكار الدولة الإسلامية ، ووضع اليهود وما يترتب على ذلك ونسبت له تهمة دعم منظمة ارهابية في اعقاب المقابلة" .

الشرطة كانت قد بدأت سلسلة اعتقالات منذ بداية شهر تشرين اول من عام 2014 ، وفرضت امر حظر نشر حول كامل تفاصيل القضية ، واتسعت دائرة الاعتقالات ، وفي وقت لاحق افرج عن بعض ، المعتقلين وتقرر تقديم لائحة اتهام بحق 7 فقط . وذكرت الشرطة انه ضمن المعتقلين محام من الناصرة اعرب عن نيته ان يكون "قائد عسكري للدولة الاسلامية في فلسطين".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.