تابع راديو الشمس

اكسبي قلب الزوج العنيد بخطوات بسيطة

اكسبي قلب الزوج العنيد بخطوات بسيطة

شارك المقال

يعتبر العِند واحدًا من أسوأ وأصعب الصفات التي يمكن أن تتواجد في إحدى شريكي الحياة، لما تسببه هذه الصفة الذميمة من الكثير من المشاكل والخلافات تهدد استقرار واستمرار الحياة الزوجية، الأمر الذي يصل في بعض الحالات إلى الطلاق وتشرد الأبناء. والزوج العنيد هو الزوج الذي يتمسك بآرائه وأفكاره ولا يتخلى عنهم مهما كان حتى وإن كان على خطأ، فهو شخص لن يعترف بأخطائه، كما أنه لا يقبل النقاش مع الآخرين أو سماع آرائهم أو مناقشتهم فيها، فهو شخص يميل للأنانية في اتخاذ أغلب القرارات، لذا فهو يتخذ قراراته بمفرده دون اللجوء إلى غيره.

الزوج العنيد ليس رجلًا يستحيل التعامل معه، فهو مثله مثل كل الأزواج، به بعض العيوب وبعض المزايا، ولكنه فقط يحتاج إلى إمرأة ذكية تمتلك قدرًا كافيًا من الوعي والحكمة للتعامل معه، فـ لكل رجل نُقطة ضعف، ووحدها المرأة التي تنجح في الوصول لنقطة ضعف الزوج العنيد، هي التي ستنجح في التعامل معه بسهولة.

وفي السطور القادمة، نعرض عليكِ الحل السحري للتعامل مع الزوج العنيد، حفاظًا على استمرارية الحياة الزوجية:

- يحتاج الزوج العنيد دائمًا أن تُظهر له زوجته الحب والحنان والاحتواء، وأن تؤكد له كثيرًا أنه أفضل رجال الأرض، وأن تذكر وتمدح وتُثني دومًا على مميزاته، خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء.

- حاولي دائمًا أن تتجنبي الأسلوب العنيف في التعامل مع زوجك، فـالغضب والصوت العالي في الحوار مع هذا الزوج لن يُساعدك في الوصول إلى أي نتائج مرغوبة، بل أنهم طرق تزيد الأمور صعوبة وتعقيدًا.

- تحلي بالهدوء والصبر والقدرة على التحكم في الذات، واعتمدي على الأسلوب الهادئ في النقاش مع الزوج العنيد، كذلك تجنبي الحديث معه وقت انفعاله، ولكن اتركيه حتى يهدأ، ثم اطلبي منه الحديث بشئ من اللين والحب

- تجنبي توجيه اللوم والعتاب بصفة مستمرة إلى الزوج العنيد، حتى وإن اتخذ بعض القرارات الخاطئة، فذلك لن يفيد في شئ، ولكن عليكِ أن تقفي بجانبه في اتخاذ قراراته الهامة، وأن تقولي له بعض الكلمات والجمل التي تزيد من ثقته بنفسه، وأن تُشعريه بأهمية المشاركة بين الزوجين في اتخاذ القرارات.

- الزوج العنيد يتميز بسيطرة فكرة "الأنا" أو "حب الذات" عليه، لذا فحاولي أن تتجنبي مناقشته في أي أمر أمام الأهل أو الأصدقاء أو حتى أمام الأقارب، فربما يزيد ذلك من إصراره على رأيه وتمسكه به، مما قد يسبب الخلافات أو المشاكل.

- اسعي دومًا لتقوية العلاقات الاجتماعية لزوجك، فـمهارات التواصل الاجتماعي مع الآخرين ستساعده على التخلص من الأنانية ومن حب الذات، وستجعله يميل تدريجيًا إلى تقبل أفكار غيره.

- تجنبي تمامًا الرفض الدائم لكل أفكاره ومتطلباته، فهذا الرفض يجعل الزوج العنيد يشعر وكأنه غير مقبولًا، مما يزيده تمسكًا وإصرارًا على تحقيق مطالبه، حتى وإن لم تكن صائبة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.