تابع راديو الشمس

زحالقة للشمس: "من سيخرج من القائمة المشتركة سيعاقبه الجمهور"

زحالقة للشمس:

شارك المقال

قابلت اذاعة الشمس خلال تغطيتها الخاصة لنتخابات الكنيست مساء أمس من مقر القائمة المشتركة في الناصرة النائب جمال زحالقة بعد الاعلان عن النتائج الاولية والتي أظهرت حصول القائمة المشتركة على ثلاثة عشر مقعداً حينها، وطرحت عليها أسئلة عدة عن موقفه من النتيجة وعن مستقبل القائمة المشتركة بعد دخولها الكنيست.

وقال النائب جمال زحالقة: "النتائج باعتقادي بالنسبة للقائمة المشتركة جيدة، ونحن سنحصل بالتأكيد على 14 مقعدا. الجمهور العربي أعطى ثقته بالقائمة المشتركة، وهذه المرة لم تكن منافسة بين الاحزاب وكانت وحدة وطنية ممثلة بقائمة مشتركة. نحن الممثل الشرعي والوحيد للجماهير العربية في الكنيست، تأثيرنا السياسي ازداد وتأثيرنا والبرلماني توسع".

واضاف:"نحن ننتظر النتائج النهائية ونتوقع حكومة وحدة وطنية بين الليكود والمعسكر الصهيوني. هرتسوغ وليفني كانا دوما يدعمان حكومة وحدة وطنية. نحن شكلنا القائمة بسرعة وبظروف صعبة وبتدخل لجنة الوفاق، ولا يستطيع أحد التملص من القائمة والخروج منها. اليوم كانت الانتخابات مخالقة للسابق، فالجماهير جاءت للتصويت بحماس لدعم القائمة المشتركة. القائمة عمرها شهرين وهذه البداية، الخطوة الاولى كانت التشكيل والخطوة الثانية هي التصويت والخطوة الثالثة ستكون الحفاظ على القائمة. نحن نريد اسقاط نتنياهو، ونحن لسنا بجيبة هرتسوغ، وسنجلس معا ونقرر القرارات النهائية". 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.