تابع راديو الشمس

رصد الواقع الانتخابي في النقب.. تقصير أم نجاح؟

رصد الواقع الانتخابي في النقب.. تقصير أم نجاح؟

شارك المقال

بعد يومين على الانتخابت تبقى العديد من الأسئلة المطروحة حول الحملة الانتخابية للقائمة المشتركة وعملها الاستراتيجي، الأمر الذي انعكس على نسبة التصويت المنخفضة نسبياً في النقب مقارنة بباقي المناطق، اذ ان نسبة المصوتين في النقب في هذه الانتخابات كانت حوالي 55%.

في حديث مع الناشط ياسر العقبة عبر عن خيبة أمله من عمل القائمة المشتركة وعملها الاستراتيجي في الميدان وحث الناس على التصويت، "من غير المعقول أن يخرج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ليحث اليمين على التصويت بفزّاعة العرب على إذاعة غير قانونية فيما لم تتحرك القائمة المشتركة حتى ساعات المساء للخروج بدعوات للتصويت".

أما عن عمل القائمة المشتركة فقال: لدي عتب كبير على القائمة المشتركة لكنني لم انتقدها قبل نهاية العملية الانتخابية، هنالك تقصير كبير من ناحية العمل اللوجستي والاستراتيجي، كان على القائمة المشتركة حث المصوتين بصورة أفضل لدفعهم للتصويت. لماذا لم تعمل القائمة على نقل المصوتين الى صناديق الاقتراع؟ لماذا لم تعمل كوادر القائمة المشتركة على حث المواطنين على التصويت بشكل مكثف؟

المرشح الرابع عشر في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، رد على أقوال العقبة قائلا:" ملف الميزانيات ملف كبير وبحاجة الى نقش مطول، لكننا لم نختزل مجهودا في حث الناخبين على الخروج للتصويت. قمنا بالتجول بمكبرات الصوت في الحارات والبلدات، ودعينا الناس للتصويت، ومن طلب المساعدة للوصول للصناديق قدمناها، لكن لا يمكن ان نقوم بنقل جميع المصوتين في النقب الى صناديق الاقتراع بسبب بعدها الجغرافي، وتقدمنا بطلب للجنة الانتخابات عبر مركز عدالة لإنشاء صندوق انتخابي جوال، إلا أن اللجنة رفضت. لقد قمنا بكل ما وسعنا، ووصلنا لكن من نستطيع الوصول اليه .

إليكم النقاش الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.