تابع راديو الشمس

كيف تتعاملين مع الزوج الغيور؟

كيف تتعاملين مع الزوج الغيور؟

شارك المقال

الغيرة الزائدة عن الحد الطبيعي تعتبر من أسوأ الصفات التي يمكن أن توجد في إحدى شريكي الحياة، فهذه الغيرة دليل على انعدام الثقة، الأمر الذي يصل إلى الشك، مما يهدد استقرار واستمرار الحياة الزوجية، بل وأحيانًا تصل الأمور إلى الطلاق وتشرد الأبناء. وفي السطور القادمة، نُقدم إليكِ الحل السحري للتعامل مع هذا الزوج الغيور، حيث وجه بعض أطباء السلوك هذه النصائح والإرشادات للتعامل معه:

- الزوج الغيور دائمًا بحاجة إلى أن تُظهر له زوجته حبه واهتمامها به، وأن تُخصص له بعضًا من الوقت، وأن تسأله عن أحواله وعن يومه، فذلك يُشعره أنها تحبه مما يقلل شعوره بالغيرة.

- تجنبي تجاهل اتصالات ورسائل زوجك، فمثل هذه التصرف سيثير بداخله الشكوك إنكِ تقومين بتصرف خاطئ، بل اخبريه من وقت لآخر بكل خطواتك وتصرفاتك، مما يزيد ثقته فيكي وتصديقه له ويقلل من غيرته.

- تحلي بالصبر والهدوء وطولة البال، وتجنبي التوتر والغضب والانفعال، حتى إن كانت أفعاله وأسئلته تتسم بالجنون، فـ ردود الأفعال العنيفة تزيد من غيرة وشك الزوج الغيور.

- عليكِ أيضًا أن تتجنبي المبالغة في الحديث عن شخص محدد، أو أن تثني عليه وتمدحي بأخلاقه، حتى لا يشعر بأن هذا الشخص مميز عندك، وإذا كان زوجك يغير من الأهل والأصدقاء، فعليكِ مراعاة ذلك بأن توضحي له أن مكانته تختلف عن مكانتهم بالنسبة لكِ، وتؤكدي له أنه يجب عدم الخلط في الأمور.

- أحيانًا يتبع الزوج الغيور أسلوب الرقابة على زوجته، فيفتش في هاتفها وخصوصياتها دون إذنها، وكذلك مع مواصل التواصل الاجتماعي "الفيس بوك، تويتر"، ففي هذه الحالة يجب على الزوجة أن تتعامل بالهدوء، وأن تطلب من زوجها أن يكف عن مثل هذه الأفعال لأنها تسبب لها الضيق والغضب، حتى يغير من أسلوبه وتصرفاته مع الوقت.

- كوني لك قدر من الذكاء والحكمة وحسن التصرف، فإذا وجدتي زوجك يبحث في أغراضك الخاصة، فلا تقولين له بغضب ماذا تفعل أو لماذا تبحث في أشيائي، بل قولي له هي تريد مساعدة؟ هل فقدت شيئًا؟

- اطلبي من زوجك أن يكون متواجدًا معكِ أثناء تواجدك مع أصدقائك، فطلبك هذا سيكون سببًا في زيادة الشعور بالأمان والثقة من الزوج الغيور نحو زوجته، كما سيشعره بالطمأنينة نحوها ونحو تصرفاتها.

- ترجع غيرة الزوج الغيور على زوجته في كثير من الأحوال إلى شعور الرجل بالنقص أمام نفسه أو أمام زوجته والآخرين، ولذا فعلى الزوجة أن تزيد من ثقة زوجها بنفسه، وأن تُكرر أمامه أنه بعينها أفضل الرجال، وأن تمدح فيه أمام الأهل والأصدقاء، وأن تنسى عيوبه بقدر الإمكان.

- استعيني بالصلاة والدعاء لكِ ولزوجك، فالغيرة الزائدة تتعب الزوج كما تُتعب الزوجة، ولا تتوقعين أن يتغير طبع الزوج الغيور في وقت قصير، خاصة إذا كانت الغيرة صفة مُتأصلة في زوجك.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.