تابع راديو الشمس

للزوجة.. كيفية التعامل مع الزوج العصبي

للزوجة.. كيفية التعامل مع الزوج العصبي

شارك المقال

يجب على الزوجة ان تعلم جيدا انها رمانة ميزان البيت وانها الطرف الاقوى في العلاقة الزوجية وعلى الطرف الاقوى ان يراعي الطرف الاقل قوة وان تتمتع بالذكاء الكافي لتعرف كيف تسيطر على عصبية الزوج وهذه بعض النصائح نقدمها للزوجة لمعرفة كيفية التعامل مع الزوج العصبي:

1- على الزوجة ان تتأكد ان الزوج العصبي غالبا ما يكون طيب القلب ولكنه يتسم بسرعة الانفعال والغضب وتكون عنده مشكلة في شعوره بانه من الضروري ان يبادر هو بالهجوم على الاخرين قبل ان يقوموا هم بمهاجمته وهو غالبا لا يثق بأحد لذا كوني ذكية وحاولي قدر الامكان الا تظهري ضيقك مما يحدث وحاولي ان تتسمي بالعقل والرزانة حتى لا يأخذ الخلاف منحى تصاعديا لا تستطيعين مواجهته.

2- يجب على الزوجة ان تتمتع بالذكاء في التعامل مع الزوج العصبي ويجب عليها ان تعلم متى يدخل في نوبة غضبه وتحاول ان تساعده في تجاوز تلك المرحلة بهدوء ولا يجب على الزوجة ان تنفعل مع انفعاله لانه يكون غير مسيطر على اعصابه ومن الممكن ان يتحول المنزل الى كتلة نيران.

3- يجب على الزوجة ان تكف عن استفزاز الزوج العصبي بالا تصر على رأي هي تعلم انه يستفزه ولا تحاولي ان تهينيه ويجب عليك اظهار الاحترام له وحاولي ان تساليه عن رأيه بكل احترام لان الزوج العصبي غالبا ما يحتاج الى الشعور بالتقدير فاذا ما احس بالتقدير منك سيحترم رايك وستهدأ ثورته ولن يظهر لك اي انفعال.

4- يتطلب التعامل مع الزوج العصبي من الزوجة الذكية ان تقرأ جيدا تعبيرات وجه الزوج وان تعرف متى يثور زوجها واي حال يكون عليه فاذا ما رأته وقد تغير لون وجهه او تنفس بسرعة عالية فعليها ان تحذره في تلك الحالة وان تبتعد عنه وتؤجل اي مناقشة الى أن يهدأ.

5- على الزوجة ان تعلم ان تهيئة زوجها تبدأ بعد ان تهدأ ثائرته وليس في لحظات غضبه فعلي الزوجة عندما يهدأ الزوج العصبي ان تبدأ في المحاورة معه بأسلوب رقيق وحاولي ان تصلي معه لصيغة تفاهم حول ما يضايقك منه وبذلك تستطيعين السيطرة عليه وعلى ثوراته ليتحكم فيها.

6- على الزوجة ان تكون حذرة في التعامل مع الزوج العصبي وان تكون هادئة قدر الامكان في لحظات غضبه وان تحاول كتم مشاعرها وغضبها حتي يهدا البركان وحاولي في تلك اللحظات الا تكوني صامتة بل حاولي ان تساعديه على الهدوء دون ان تستفزيه فاسأليه لماذا انت غاضب وان هذا الموضوع لا يستحق منك كل هذه الثورة.

7- يجب على الزوجة الا تفكر في الطلاق والابتعاد عن الزوج العصبي بل يجب عليها ان تعلم انه لا يقصد اهانتها او التقليل منها او ان يجرح مشاعرها .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.