تابع راديو الشمس

مقتل وفقدان العشرات إثر غرق سفينة صيد في أقصى الشمال الروسي

مقتل وفقدان العشرات إثر غرق سفينة صيد في أقصى الشمال الروسي

شارك المقال

قتل ما لا يقل عن 54 بحارا واعتبر 15 آخرون في عداد المفقودين بعد غرق سفينة صيد ليل الأربعاء الخميس وعلى متنها 132 شخصا في بحر أوخوتسك قبالة أقصى الشرق الروسي، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الروسية.

وأفاد الرئيس المحلي للإدارة الفدرالية للإغاثة في البحر لوكالة إنترفاكس "انتشلنا حتى الآن جثث 54 ضحية وتمكنا من إنقاذ 63 من أفراد الطاقم" مشيرا إلى أن 15 بحارا ما زالوا في عداد المفقودين.

وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل 43 شخصا على الأقل وفقدان 26.

وغرقت سفينة "دالني فوستوك" قبالة سواحل كامتشاتكا على بعد 250 كلم إلى جنوب مدينة ماغادان، كبرى مدن هذه المنطقة القليلة السكان في أقصى الشرق الروسي.

ونقلت وكالة تاس عن مسؤول في مركز تنسيق الإغاثة في المنطقة إن 78 من البحارة الذين كانوا على متن السفينة هم من الروس وهناك ما لا يقل عن 40 بحارا من بورما إضافة إلى بحارة من ليتوانيا وأوكرانيا وفانواتو.

و"دالني فوستوك" سفينة-مصنع زنتها 4700 طن وطولها 104 أمتار صممت لتنقل عشرات البحارة في حملات صيد تستمر عدة أشهر.

وكانت شركة ماجيلان ال ال سي تشغل السفينة التي كان مرساها في نيفيلسك، المدينة الساحلية في جزيرة ساخالين، في أقصى الشرق الروسي.

وقال الجهاز الإعلامي في منطقة ماغادان في بيان "بحسب معلوماتنا الأولية، سيتم نقل أربعين جريحا في مروحيات إلى مستشفى في ماغادان".

وجاء في البيان أن "مجموع 800 شخص شاركوا في عمليات البحث والإغاثة" مشيرا إلى مساهمة 26 سفينة صيد في إنقاذ البحارة الناجين.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.