تابع راديو الشمس

عزيزتي الزوجة.. تجنبي تلك الأسئلة مع الزوج

عزيزتي الزوجة.. تجنبي تلك الأسئلة مع الزوج

شارك المقال

نعم إن الأسئلة من الزوجة للزوج هي محاولة للحوار وزيادة التعارف فيما بينهما وللتعرف على ما يدور في داخل الزوج تجاهها، لكن على الزوجة أن تعرف أن هناك بعض الأسئلة التي يشعر معها الزوج بالاحراج وقد تؤدي إلى الكثير من المشاكل بينهما حتى لو كانت العلاقة الزوجية مبنية في الأساس على الحب والصراحة، وإليك عزيزتي الزوجة بعض هذه الأسئلة المحرجة التي يجب عليك تجنبها وعدم القائها على مسامع الزوج والتي قد تؤدي إلى وقوع خلاف بينكما انت في غنى عنه لأنه قد يحدث سوء فهم للكلام أو سوء تعبير من الزوج أو تكون الإجابة من الزوج غير كافية لإرضاء غرورك أو اقناعك:

1- من الأسئلة المحرجة التي توجهها الزوجة إلى الزوج وخاصة إذا ما تواجدوا في مناسبة اجتماعية مفرحة وخلافه أن تسأله هل هذه المرأة أجمل مني؟ فيجب على الزوجة قبل أن تلقي بهذا السؤال على زوجها أن تفرق أولا بين هل هذا السؤال من باب قلة الثقة بالنفس أم من باب الغيرة لأن الإجابة ستكون مؤثرة فيك بدرجة مغايرة ويجب على الزوجة أن تعلم أن الزوج إذا لم يكن يراها جميلة ما ارتبط بها وتزوجها من الأساس.

2- كذلك من الأسئلة التي تسبب احراجا للزوج، عندما تسأله الزوجة ماذا ستفعل بعد وفاتي؟ هذا السؤال صادق وله وقع سيئ على الزوج وسيتسبب في حدوث مشكلة بينهما في كل الأحوال لأن الزوج اذا ما حاول التهرب من الإجابة سيحدث خلاف فيما بينكما وان حاول الإجابة بصراحة ستشعرين انه لا يحبك إذن عليك الاستمتاع بالحياة معه والا تعطي للأمور الغيبية مساحة كبيرة في حياتك.

3- من أهم الأسئلة التي تلقيها الزوجة على مسامع الزوج وقد تسبب حدوث مشاكل عنيفة فيما بينهما السؤال الأغلى على الإطلاق، هل تحبني؟ لأن الزوجة يجب أن تعلم أن الحب فعل وليس قولا كما أن الرجل عموما يمتلك من الشجاعة للتعبير عما يجيش في صدره من مشاعر أيا ما كانت وعندما يريد أن يقول شيئا عن مشاعره فإنه يقول ذلك دون أدنى محاذير على عكس المرأة فلا تكوني من النوع الذي يصر على هذا السؤال المقيت.

4- الرجال عموما يعرفون أن المرأة بعد الزواج معرض جسدها لأن يكتسب بعض الكيلوجرامات الزائدة بسبب التغيرات الهرمونية والتي تصاحب الحمل والرضاعة ولكن هناك بعض الزوجات اللاتي يتمتعن بالغباء الفطري ولا يملكن الذكاء الكافي ويوجهن للزوج السؤال المحرج، هل أنا بدينة؟ ونظرا لمعرفة الرجل كما قلنا بالتغيرات التي تطرأ على الزوجة فإنه يداعبها بذكاء ويقول لها أن جسدك رائع لكن لو أردت انت أن تفقدي بعض الوزن فلا بأس ولكن قد تفاجأ الزوجة برد صادم فعليها تجنب ذلك السؤال حتى نتجنب حدوث المشاكل.

5- الرجل عموما لا يحب أن يشعر بالتقييد وخاصة من الزوجة لذا فعلى الزوجة تجنب سؤال، فيم تفكر؟ لأن الزوج يريد بعضا من الحرية وخاصة إذا ما كان هناك أمر مشترك بينكما يفكر به فسيخبرك به هو لذا فعلى الزوجة ترك مساحة من الحرية في التفكير دون تدخل منها.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.