تابع راديو الشمس

الطريقة الصحيحة لتعامل المرأة بعد الطلاق

الطريقة الصحيحة لتعامل المرأة بعد الطلاق

شارك المقال

على المرأة ان تتعلم كيف تصبح قوية بعد الطلاق قوية ولكن ليس القوة المفرطة التي تجعلها لا تراعي الاخرين ولتعلم ان هناك الكثير من التصرفات قد تؤدي الى نيلها انتقادات واسعة من المجتمع المحيط، كما ان بعض التصرفات لن تعيد لك الزوج مرة اخرى، فلتتعلمي ان الحياة تجارب وتلك هي بعض الامور التي يجب على المرأه القيام بها بعد الطلاق:

1- يجب على المرأه بعد حدوث الطلاق ان تتجنب متابعة صفحة زوجها السابق على الفيس بوك او تويتر وان تتجنب حتى محادثة اصدقائه وتقوم بمسحه من على صفحتها وعمل حظر له كما تقوم بمسح نمرة تليفونه من الارقام التي لديك.

2- على المرأه الا تقوم بإظهار الكثير من الانطلاق وقضاء معظم الوقت خارج المنزل والا تقومي بنشر صورك كثيرا على الانترنت في تلك المناسبات.

3- يجب على المرأه ان تتجنب الارتباط بأول شخص تقابله بعد الطلاق ويجب عليها ان تأخذ الوقت الكافي من اجل التفكير والراحة والخروج من اثار الارتباط السابق فلا يجب عليها الانتهاء من تجربة سيئة والبدء في تجربة مجهولة حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

4- يجب على المرأه الا تعيش دور المظلومة والا تقنع نفسها بأن الحياة كلها عذاب وانك لن ترين السعادة مرة اخرى لان الحياة تسير ولا تتوقف عند احد وان الحياة كما بها السيء فبها الذي سيسعد حياتك ويجب على المرأه ان تتعلم من ذلك الدرس لتكون اقوى في مواجهة المشكلات والاستفادة منها.

5- يجب على المرأه الا ترتكن الى النهم في الطعام لانه مع زيادة الوزن ستشعرين بالاحباط اكثر واكثر ولن تشعري بالسعادة مطلقا وعلى المرأه اذا ما احست بحاجتها الى الطعام فلتاخذ ثمرة واحدة من الفاكهة وتحاول ان تمارس الرياضة وخاصة الجري لان ممارسة الرياضة تساعد في الشعور بالراحة وتخليص الجسم من التوتر والمساعدة في نيل المرأه نوما هادئا.

6- يجب على المرأه ان تبتعد عن سماع الاغاني الحزينة لانها لن تساعدها في علاج المشكلة ولن تصلح حياتها بل ستذكرها دوما بالمأساة ولن تفلح في تجاوز الازمة.

7- من الرائع بعد الطلاق ان تستشير المرأه وتأخذ بنصيحة رجل وليس امرأة لان الرجل يفكر بعقله على عكس المرأه التي تفكر بقلبها وعواطفها وسيكون رأي الرجل غالبا نابعا عن تفكير عميق وخاصة اذا كان من المقربين لك ويهمه ان تخرجي من مشكلتك وتتجاوزيها.

8- على المرأه ان تتجنب الاتصال بزوجها السابق وخاصة في حالة ان الطلاق كان لأسباب لا يصح معها الرجوع مثل الخيانة.

9- يجب على المرأه ان تتجنب قدر الامكان ان تفتح هاتفها او الفيس بوك اثناء المساء حتى لا تزداد حالتها النفسية سوءا.

تلك هي بعض النصائح البسيطة التي نقدمها للمرأة من اجل تجاوز فترة ما بعد الطلاق مباشرة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.