تابع راديو الشمس

10 وصايا لتسعدي زوجك

10 وصايا لتسعدي زوجك

شارك المقال

تعتبر أول فترة في الزواج فترة مُميزة في حياة كل من الزوج والزوجة، حيث أنها تُعد الأساس الذي يقوم عليه العلاقة الزوجية بعد ذلك، ولذا يجب أن يكون الأساس ثابتاً وقوياً حتى يكون قادراً على مواجهة أي مشكلات تواجهه.

وفي السطور القليلة القادمة نوجه إليكِ بعض النصائح والإرشادات التي توضح لكِ كيف تسعدين زوجك:

- يُعتبر الاهتمام أول الطرق والوسائل لـ تسعدين زوجك؛ فـاهتمي بزوجك وابذلي كل ما في وسعك لإسعاده ولرسم السعادة على وجهه، كذلك اهتمي ببيتك وأولادك.

- اطيعي زوجك واعلمي أن طاعة الزوج من طاعة الرب، ولـ تسعدين زوجك؛ فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- "أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة".

- احرصي دائماً أن تكوني أنيقة وجميلة في عين زوجك، فلا يرى منك إلا كل ما هو طيب وجميل، لذلك عليكي أن تحافظي على صحتك وجمالك وحيويتك أنوثتك لـ تسعدين زوجك.

- لا تُلقي بالمشاكل في وجه زوجك بمجرد عودته من العمل، فقط استقبليه بإبتسامة لطيفة وبوجه بشوش غير عابس، فهذه الأمور تساعدك أن تسعدين زوجك، كما أن الزوجة الذكية هي التي تنجح في جعل الزوج يحسب اللحظات والدقائق حتى يعود إلى منزله.

- وحتى تسعدين زوجك؛ لا تكوني كثيرة الشكوى والضجر، فالزوج يمل من كثرة الشكوى، بل اظهري له دائماً إنكِ راضية كل الرضا عنه وعن حياتك معه، وإذا أردتِ مناقشته في بعض الأمور التي تغضبك فعليكِ اختيار الوقت المناسب والملائم.

- اعلمي أن الزوج عادة ما يكون أكثر من المرأة في نسيان التفاصيل الدقيقة؛ كيوم ميلادك، وعيد زواجكما، أو عيد ميلاد أحد الأبناء، فلا تغضبي بسبب ذلك، وحاولي أن تلتفي نظره بهدوء، ولا تجعليه يمل من العتاب الزائد لنسيانه هذه الأمور.

- لا تكوني لزوجك زوجة فقط، فـ لتسعدين زوجك كوني له الأم والأخت والصديقة والابنة، اغمريه بحنانك وحبك، واجعليه يراكِ صندوقاً لأسراره التي يلجأ إليه وقت ضيقه وغضبه.

- اعلمي أن الزوجة الناجحة هي التي تتغاضى عن أخطاء زوجها والأذى الذي تعرضت له منه في الأيام السابقة، فلا تتذكر منه إلا كل معروف، ولـ تسعدين زوجك ذكري نفسك دائماً هذا الزوج هو من يحميها من الآخرين، وهو أيضاً من يدافع عنها ويقف بجانبها وقت شدتها.

- كوني المرآة التي تعكس شخصية زوجك أمام الناس، فاحرصي أن تكون لبقة مُثقفة، على قدر كاف من الحكمة والوعي، وكوني أيضاً قادرة على اتخاذ القرار الصحيح دون التأثر بالأكاذيب والشائعات.

- تجنبي ألا تتصادمي مع زوجك أو أن تتشددي في تعاملك مع الزوج، فـلـ تسعدين زوجك اعلمي تماماً أن الرجل هو المسئول عن نجاح العلاقة الزوجية بينكما، وإنكِ القادرة على تحقيق الانسجام والتوافق بينكما في هذه العلاقة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.