تابع راديو الشمس

للزوجة.. كيفية التعامل مع الزوج المبذر

للزوجة.. كيفية التعامل مع الزوج المبذر

شارك المقال

العلاقة الزوجية يجب أن تكون قائمة على التكامل بين الزوجين وهناك أنواع عدة للأزواج كما الزوجات فهناك الزوج العصبي والزوج البصباص والزوج السلبي لكن يعتبر الزوج المبذر من أهم وأخطر أنواع الأزواج على الحياة الزوجية وهاهي بعض النصائح نقدمها للزوجة حول كيفية التعامل مع الزوج المبذر:

1- على الزوجة الذكية إذا أرادت حلاً ناجحاً لمشكلة تبذير الزوج أن تطرح عليه فكرة الدخول في مشاريع حسب رغبته وفي المجال الذي يحبه هو ويختاره سواء أكان مشروعاً صناعياً أو عقارياً أو تجارياً وتحاول أن توصل له فكرة أن هذا المشروع سيكون أمراً رائعاً وأن تلك الفكرة ستكون مريحة وذلك بإدخار مبلغ معين زائد عن حد الاحتياجات الشهرية للمنزل والقيام بعمل مشروع مربح حسب المجال الذي يختاره الزوج فأنه سيقتنع وسيقوم بعمل ذلك لأن من أهم علاجات الزوج المبذر دخوله في مشاريع جيدة تساعد في محاربة التبذير وتعلم الادخار.

2- يجب على الزوجة أن تتبع أسلوب النقاش أثناء التعامل مع الزوج المبذر وذلك بمناقشة ميزانية الصرف الشهري ومحاولة عمل بنود صرف على كل الأمور الأساسية في المنزل مثل المشرب والمأكل وكذا مصاريف الاولاد والمياه والكهرباء والغاز وما إلى ذلك وتحاول بعد أن يتناقشا في ميزانية المنزل أن تقنعه بإدخار ما يتبقى لأغراض أخرى.

3- يجب على الزوجة الذكية أن تمتلك دفتراً تسجل فيه حجم المصاريف اليومية وتدون راتب الزوج وكذا حجم المصاريف على الأساسيات في المنزل حتى يكون نقاش الزوجة مدوناً بالورقة والقلم وليس كلاماً شفهياً.

4- على الزوجة الذكية التي تريد علاج الزوج من داء التبذير أن تهتم بأن تتبادل معه الكلام عن الادخار وأن تحاول أن تنصح الزوج بعدم التبذير وتحاول أن تجعل الحوار يتسم بالمحبة والود ويغلفه جو من الألفة وألا يتحول إلى شجار حتى لا يشعر الزوج بالحرج ويتقبل الأمر بصدر رحب وتحاول الزوجة أن تبرز وجهة نظرها في أن إدخار مبلغ مالي من أجل المستقبل سوف يكون إيجابياً من أجل مستقبل حياتهما ومستقبل أولادهما وتحاول الزوجة أخبار الزوج أن المبلغ الذي سيدخره هو زائد عن حد المصاريف في البيت ولا داعي لصرفه في أمور لا تهم.

5- يجب على الزوجة عند التعامل مع الزوج المبذر أن تحاول تدريب زوجها على إدخار مبلغ مالي كل شهر ومحاولة الأنتفاع من ذلك المبلغ في أي مشروع مربح.

6- كذا من الممكن أن تقنع الزوجة زوجها بإدخار مبلغ شهري وأن يتم تجميع ذلك المبلغ ويصبح مبلغاً كبيراً ويتم عمل وديعة في أحد البنوك به وصرف الإيراد كل شهر على ألا يتم الأقتراب من المبلغ الأساسي إلا في حالات الضرورة القصوى.

تلك هي بعض النصائح البسيطة كي تتعلم الزوجة كيفية علاج مرض التبذير عند الرجل وتكون لديها الأسس الصحيحة في التعامل مع الزوج المبذر.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.