تابع راديو الشمس

طريقة تحضير "البريوش" الفرنسي

طريقة تحضير

شارك المقال

يعتبر البريوش الفرنسي احد أنواع المعجنات الشهية واللذيذة والتي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة ويسر دون الحاجة إلى شرائها من الخارج . كما أن البريوش الفرنسي سيعجب أفراد عائلتك كثيرا ولن يأخذ الكثير من الوقت أثناء تحضيره لذلك تابعي معنا المقال التالي.

مكونات البريوش الفرنسي :

3 كوب من الدقيق الأبيض
¼ كوب من السكر البودرة
50 جرام من الزبد السائل
5 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة
3 ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
بيضة واحدة
1 ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور
قليل من الملح

طريقة تحضير البريوش الفرنسي :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نبدأ بتحضير عجينة البريوش الفرنسي فنحضر إناء عميق ونضع به الدقيق والسكر والبيض ونمزجهم معا جيدا ثم نقوم بإضافة قشر الليمون المبشور والفانيليا والحليب البودرة والخميرة والزبد وكوب من الماء الساخن .
ونقلب المكونات معا جيدا حتى نحصل على عجينة لينة ومتجانسة ونقوم بعد ذلك بتغطية عجينة البريوش الفرنسي ونتركها في مكان دافئ لمدة ساعتين حتى تتخمر ويتضاعف حجمها وبعد انتهاء تلك المدة نحضر عجينة البريوش الفرنسي ونقوم بتقطيعها إلى قطع متساوية ونضعها في أواني الكب كيك .
ويمكن تشكيلها بالشكل الذي تريدينه ونقوم بدهن وجه عجينة البريوش الفرنسي بالقليل من الزبد حتى يحمر وجه العجينة عند النضج وندخل قوالب العجينة داخل الفرن ونتركها لمدة 25 دقيقة حتى تنضج تماما وتصبح ذات لون ذهبي جميل .
ويقدم خبز البريوش الفرنسي دافئا ويمكن تناوله بجانب الإفطار أو بجانب الشاي ويمكن إعطاء البريوش الفرنسي إلى الأطفال خلال فترة المدرسة كوجبة مدرسية خفيفة وشهية .
كما يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى إلى وصفة البريوش الفرنسي مثل إضافة بعض الحشوات اللذيذة كالجبن أو الشوكولاتة أو الكريمة البيضاء التي تضيف إليه المزيد من النكهة وتعطيه مذاقا رائعا وشهيا .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.