تابع راديو الشمس

سامسونج تكتسح بـ3 هواتف ذكية جديدة

سامسونج تكتسح بـ3 هواتف ذكية جديدة

شارك المقال

بعد تلك الضجة الكبيرة التي أثيرت حول هاتف جالكسي S6، وبعد طول انتظار، وبعد أن حصل عليه محبي سامسونج كأحدث هواتفها، ما هي إلا أشهر قليلة وها هي سامسونج تُعلن عن 3 من أحدث هواتفها، لتضع مستخدميه بين حيرة التجديد أو الحفاظ على الهاتف الذي لا يزال جديدًا!

فقد حصل هاتف 8Galaxy A8، على ترخيص هيئة الاتصالات الصينية TENAA، وهو ما يٌشير إلى اقتراب موعد الكشف عنه رسميًا كأحدث الهواتف الذكية لشركة سامسونج.

هذا ويندرج هاتف 8Galaxy A8 على موقع TENAA، تحت فئة الهواتف اللوحية ذات الشاشة بقياس 5.7 بوصات، من نوع AMOLED وبدقة 1920×1080 بكسل، وإلى جانب تلك المواصفات الموضحة ضمنيًا، نشر موقع TENAA، مجموعة صور لهاتف سامسونج المنتظر، توضح تمتعه بمعالج ثماني النواة، يعمل بتردد 1.5 جيجاهرتز، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي ذات مساحة تخزينية قدرها 2 جيجابايت، وأخرى داخلية ذات مساحة تخزينية 16 جيجابايت، قابلة للتوسعة- ببطاقات الذاكرة الخارجية- حتى 128 جيجابايت.

ووفقًا لما جاء على الموقع، فإن سامسونج قد زودت هاتفها بكاميرا أساسية بدقة 8 ميجابكسل، وإن كان المهتمون يستبعدون ذلك، ويرجحون تمتع الهاتف بكاميرا أعلى دقة من هاتف Galaxy E7 الذي يحمل كاميرا بدقة 13 ميجابكسل.

كما تضمنت المواصفات التي جاءت على موقع TENAA، تمتع الهاتف ببطارية بسعة 3,050 ميلي أمبير/ساعة، فيما سوف يُدعم شبكات الجيل الرابع، وسيعمل بنظام التشغيل أندرويد، إصدار 5.1.

وعن تصميم الهاتف، فقد جاء على موقع TENAA، أنه يُعد أنحف الهواتف الذكية الخاصة بشركة سامسونج، حيث لا يتعدى سمكه 5.94 ميليمترات، بينما لا يزن سوى 142 جرامًا.

على الجانب الآخر، أعلنت سامسونج رسميًا عن هاتفين ذكيين جديدين من فئة الهواتف المتوسطة، وهما Galaxy J5 و Galaxy J7.

يتشارك الهاتفان في تمتعهما بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى فلاش LED، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة بقياس F/1.9 للكاميرا الخلفية.

كذلك يتمتعان بذاكرة وصول عشوائي بمساحة 1.5 جيجابايت، وأخرى داخلية بمساحة 16 جيجابايت، قابلة للتوسعة، ويدعم الهاتفان شريحتي اتصال، كما يدعمان شبكات الجيل الرابع، فيما يعملان بنظام أندرويد إصدار 5.1.

أما عن المواصفات الفردية، فيتمتع هاتف Galaxy J7، بشاشة TFT، ذات قياس 5.5 بوصة، وبدقة 1280X720 بيكسل، فيما يعمل بمعالج "سنابدراجون 615" ثماني النواة، بتقنية 64 بِت من شركة كوالكوم، ويحمل بطارية بسعة 3,000 مللي أمبير.

بينما يأتي هاتف Galaxy J5 بشاشة TFT ذات قياس 5 بوصات فقط، بدقة 1280X720 بيكسل، فيما يعمل بمعالج "سنابدراجون 410"، رباعي النواة، وتقنية 64 بِت من شركة كوالكوم، مع بطارية بسعة 2,600 مللي أمبير.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.