تابع راديو الشمس

ارتفاع عدد المصابين.. هل تجتاح انفلونزا الخنازير البلاد؟

ارتفاع عدد المصابين.. هل تجتاح انفلونزا الخنازير البلاد؟

شارك المقال

توفيت اليوم في مستشفى بيلينسون في بيتح تكفا إمرأة، بالخمسينات من عمرها، إثر إصابتها بمرض انفلونزا الخنازير. كما وسجلت أربع حالات أخرى لإصابة نساء بانفلونزا الخنازير في مستشفى سوروكا في بئر السبع، ووصفت حالة اثنتين منهن بالخطيرة.

تحدثت إذاعة الشمس مع الدكتور عزيز دراوشة، مدير قسم الطوارئ في مستشفى ’رمبام‘، حيث قال: "من المبكر استخلاص العبر اذا كان هنالك وباء أو شيء على نطاق محدود، ولكن بوجود 6 حالات صعبة يجب أن يكون تعامل جدي جدا مع الوضع. يجب التعامل مع الإنفلونزا على جميع أنواعها بشكل مشابه، أية إصابة مشابهة أو حالات أو علامات لإنفلونزا يمكن أن تعالج بالمنزل، ولكن اذا كانت انفلونزا بحاجة للفحص عند طبيب أو الطوارئ وأحيانا هنالك حاجة للرقود بالمشفى، فليس شرطا أن تكون انفلونزا الخنازير أصعب من انفلونزا أخرى، ولا يجب إعطاء الأهمية لإنفلونزا الخنازير على حساب أنواع أخرى من الإنفلونزا".

وأضاف الدكتور دراوشة: "الحديث عن فيروسات، ونفس علامات المرض متشابهة، ويتبقى إن كانت المسألة صعبة وخاصة انفلونزا عند مرضى برصيد مرضي. لا حاجة للقلق ليس فقط بالإنفلونزا العادية وإنما أيضا بإنفلونزا الخنازير، وهنالك حاجة للقلق بالإنفلونزا العادية، فإنفلونزا الخنازير عند الشريحة المعينة من المجتمع الذين لديهم رصيدا مرضيا مثل السكري أو وزن زائد أو ضغط أو قلب وغيرها".

وتابع الدكتور دراوشة: "لا شك أن هنالك خطورة على النساء الحوامل، فالحديث يدور عن فيروس وانفلونزا تؤثر على شخصين على الأقل وليس واحدا، والحمل هو أمر فيسيولوجي ومفضل وإيجابي ولكنه أيضا يثقل على المرأة الحامل من ناحية التنفس والحركة وغيرها، ووجود انفلونزا الخنازير لدى مرأة حامل يكون أصعب بقليل بنفس المرأة بنفس الجيل وغير موجودة بفترة حمل".

استمعوا للقاء الكامل مع الدكتور عزيز دراوشة:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.