تابع راديو الشمس

3 إصابات بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات اسرائيلية مخيم الدهيشة

3 إصابات بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات اسرائيلية مخيم الدهيشة

شارك المقال

أصيب بالمواجهات ثلاثة شبان بالرصاص الحي نقلوا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي للعلاج، ومن ثم تم تحويل أحدهم الى مستشفى الجمعية العربية في بيت جالا وهو مصاب في الشريان الرئيسي بالساق ويعاني من مرض السكري ويحاول الاطباء وقف النزيف حيث سيخضع لعملية جراحية.

وقالت مصادر الاسعاف في بيت لحم إن اجمالي الاصابات في بيت لحم بلغ 3 بالرصاص الحي و2 بالمطاط وواحد أصيب بقنبلة غاز، فيما أصيب تسعة آخرون بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان إن الجنود الإسرائيليون حاصروا منزل شاب لاعتقاله، وبعد أن فشلوا في ذلك اعتقلوا شقيقه واقتادوه الى جهة مجهولة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن جنود اسرائيليون اعتدوا بالضرب المبرح على شاب قبل أن يعتقلوه، كما منعت القوات الإسرائيلية سيارات الاسعاف من الوصول الى داخل المخيم. واعتلى قناصة اسرائيليون أسطح عدد من المباني المطلة على المخيم في محاولة لاستهداف الشبان الذين يلقون الحجارة على القوات الإسرائيلية المتمركزة في شوارع ومداخل المخيم.

في سياق آخر، اقتحمت قوات اسرائيلية منطقتي العبيات وهندازة شرق بيت لحم، واندلعت مواجهات مع الشبان اطلقت خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين دون ان يبلغ عن اعتقالات. وقال شهود عيان إن جنود اسرائيليون اقتحموا منزل مواطن وفتشوه دون أن يبلغ عن اعتقالات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.