تابع راديو الشمس

المحامي سامي ملحم: نشأت بدأ يتصرف بشكل غير طبيعي بعد مقتل ابن عمه

المحامي سامي ملحم: نشأت بدأ يتصرف بشكل غير طبيعي بعد مقتل ابن عمه

شارك المقال

يقدر محققو الشرطة الإسرائيلية والشاباك أن المشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار بوسط تل أبيب يوم الجمعة الماضي، نشأت ملحم، يخطط لتنفيذ عملية أخرى. وقالت مصادر اسرائيلية اليوم الإثنين إنه بحسب تقدير المحققين فإن ملحم لا يزال مسلحا وأنه لم يعتقد أنه سيبقى على قيد الحياة بعد عملية إطلاق النار، وأنه من الجائز أن يقوم يتنفيذ عملية أخرى.

وتحقق الشرطة باحتمال أن ملحم لم يعمل لوحده وأنه من الجائز أيضا أن هنالك من علم بمخططاته قبل تنفيذ عملية إطلاق النار. وعلى ضوء هذه التقديرات، وخاصة احتمال تنفيذ عملية أخرى، تواصل قوات الشرطة عملية البحث عن ملحم، كما أنها ستسير دوريات أفرادها بشكل مكثف في شوارع تل أبيب وطالبت الجمهور أن يكون يقظا.

وكشفت مصادر اسرائيلية أمس أنه تم العثور على الهاتف الجوال الخاص بملحم، وذلك بعد أن عثرت عليه طالبة بمدرسة ثانوية في حي "رمات أبيب" الواقع شمال تل أبيب.

من ناحية أخرى، قال شهود عيان إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية معززة بالوحدات الخاصة قامت بالاعتداء على عائلة أبو شحادة، واعتقال ثلاثة شبّان من العائلة، بعدما اقتحموا المبنى السكني المخصص للعائلة، في شارع النزهة بمدينة يافا. وقالت مصادر اعلامية إن 'المداهمة تأتي بعد ورود معلومات حول وجود المشتبه به بتنفيذ عملية تل أبيب، نشأت ملحم، في المنطقة. وقال شهود عيان إن الشرطة انهالت بالضرب على النساء وأفراد العائلة الذين تواجدوا في المبنى السكني، بالإضافة لقيامها بإشهار السلاح بوجوه الموجودين.

وتحدثت إذاعة الشمس مع المحامي سامي ملحم، وهو أحد أفراد العائلة، حيث قال: "الوضع غامض جدا وسيء وصعب، العائلة كانت جالسة بمنزلها وصدفة ترى ابنها بالتلفاز ينفذ عملية في تل أبيب. كل عدة ساعات يقوم رجال الشرطة بتفتيش جديد وأحيانا يحققون مع الأخ أو الأب، والوضع صعب جدا. اعتقل شقيقه جودت لمدة خمسة أيام وكان هنالك استئناف وأصبح الإعتقال لثلاثة أيام ومن المقرر أن يخرج يوم الثلاثاء".

وأضاف ملحم: "عائلة ملحم هي عائلة كبيرة ولكل واحد من أفرادها ميول وتفكير سياسي، وقلة قليلة منهم يفكرون مثل نشأت، ولا يمكن القول أن نشأت تربى على كره اليهود أو كره أي ديانة أخرى أو يفكر بأن يلحق الضرر بأي شخص أو يطلق النار على أي أحد، لكننا نعلم أن ابن عم نشأت قتل بحادثة صعبة جدا حيث دخلت الشرطة لتفتيش منزل وخرجت حاملة جثة، الجميع يتذكر تلك الحادثة الصعبة".

وقال ملحم: "بعد هذه الحادثة نشأت تغير وتحول وبدأ يتصرف بطريقة غير طبيعية وبعد فترة قصيرة كان لديه ملف محاولة سرقة سلاح من جندي وعلى أثرها سجن وأمضى كل الفترة بالسجن، وتصرفاته بالسجن كانت واضحة بأنه لم يكن يتصرف بشكل طبيعي. وواضح جدا أن نشأت لم يكن يتصرف بشكل طبيعي ولم تكن له الإمكانية أن يضبط نفسه".

استمعوا للقاء الكامل مع المحامي سامي ملحم:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.