تابع راديو الشمس

شبهات خطيرة لعائلة نشأت ملحم والشرطة تنفي وجوده في الكريوت

شبهات خطيرة لعائلة نشأت ملحم والشرطة تنفي وجوده في الكريوت

شارك المقال

كانت الشرطة قد اعتقلت صباح اليوم أيضا ثلاثة من أفراد عائلة ملحم بشبهة تقديم المساعدة لنشأت في عملية تل أبيب، والتي قتل فيها مواطنان يهوديان وجرح ثلاثة آخرون. وفيما يتواصل البحث عن نشأت فإن أفراد عائلته كرروا دعوته صباح اليوم لتسليم نفسه للسلطات الإسرائيلية.

قال المحامي سامي ملحم لإذاعة الشمس صباح اليوم: "تم التحقيق مع الوالد، والإعتقالات المكثفة للعائلة ما هي إلا نتيجة ضغط على العائلة وعلى نشأت نفسه. من الصعب أن يكون لدينا أية معلومات عن هذا الملف. أنا أعتقد أن بهذا الحادث توجد تخبطات عديدة والجميع يعتقد أن كل شيء مسموح، فعلى ماذا بإمكانهم الحصول من انسان تم اعتقاله قبل يومين وهو بذاته ذهب اليهم؟ لا يوجد سبب غير الضغط".

وأضاف ملحم: "ليست كل العائلة موجودة بالموضوع، الموضوع هو حدث محلي، والعائلة كبيرة ولا يمكنها أن تأخذ قرارات بمثل هذه الظروف، ولكن لا شك أن هنالك من يتوجه للقضاء وهنالك من سيبحث الموضوع بشكل أوسع. أنا أعتقد أنه لا يوجد سبب أن لا نتجول بحرية، فالحرية مطلوبة، والتعبير عن الرأي مطلوب، موقف ملحم وموقف عرعرة وموقفنا جميعا واضح ولم نخبئ شيئا، ونحن جميعنا نستنكر هذه الأعمال للأسف، هذه الأعمال صعبة جدا لنا كمجتمع ولنا كعائلة ولنا كبلد، ولا يمكن لأحد عاقل أن يوافق على مثل هذه الأعمال".

استمعوا للقاء الكامل مع المحامي سامي ملحم:

وتحدثت إذاعة الشمس ظهر اليوم مرة أخرى مع المحامي أحمد ملحم، بعد ورود معلومات مفادها الإشتباه بالوالد وبأفراد من العائلة بضلوعهم بمساعدة نشأت على تنفيذ عملية القتل وتشكيل خلية وغير ذلك من الشبهات.

قال المحامي أحمد ملحم لإذاعة الشمس: "هذه تصريحات معهودة لنا في أعقاب أحداث من هذا النوع. بالأمس كانت حملة اعتقالات لوالد نشأت ولأمه قرابة الساعة السادسة مساء، وبالساعة الخامسة صباحا تم الإفراج عن والدته وإعادتها للبيت منهكة ومحطمة نفسيا من شدة الضغط الذي مارسوه عليها، وتم اعتقال الوالد وأقربائه الذين بلغ عددهم تسعة معتقلين، وبعد الإفراج عن الوالدة بقي هنالك ثمانية معتقلين. يبدو لي بالفترة القادمة توسيع دائرة الإعتقالات".

وأضاف المحامي ملحم: "هنالك شخص اعتقل والذي تربطه على ما يبدو علاقة صداقة مع العائلة، وأنا أعتقد أن الإعتقال جاء عشوائيا، حيث تواجد بمحيط بيت الوالد وتم اعتقاله من هناك. التحقيق تتمحور حول أنه من الأفضل تسليم نشأت قبل أن يقوموا بعملية هدم البيت - بهذه اللهجة - أو للإيقاع ببقية الأبناء. التحقيق تحت وسائل تهديد وتحطيم نفسي، وهذا طبعا يأتي بعد أن تكاد العائلة تنهار، حيث أنها تعبة نفسيا وجسديا منذ خمسة أيام".

استمعوا للقاء الكامل مع المحامي أحمد ملحم:

الشرطة تنفي إشاعات تواجد نشأت في الكريوت

ونفت الشرطة في ساعات بعد ظهر اليوم الثلاثاء، الإشاعات التي تتحدث عن حقيقة هرب نشأت ملحم الى منطقة الكريوت وما حولها، وأكدت الشرطة أنها لا تملك أية معلومات تؤكد صحة هذه الإشاعات المتناقلة، كما وأكدت أنه "على كافة الاطراف والعناصر والجهات المعنية مسؤولية وواجب الامتناع عن نشر وترويج الاشاعات التي لا أساس لها، الى جانب الاطلاع ومتابعة المستجدات عبر بياناتنا التي نقوم نحن بتعميمها رسميا ودوريا ووفقا للمقتضيات وذلك عبر وسائل الاعلام المختلفة".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.