تابع راديو الشمس

أطعمة طبيعية تحميك من هشاشة العظام

أطعمة طبيعية تحميك من هشاشة العظام

شارك المقال

إليكم أهم الأطعمة التي تمنحك عظاما قوية وصحية وتحميك من هشاشتها:

فول الصويا:

من المعروف عن فول الصويا أنه غني بالبروتينات ويعتبر أحد الوسائل الطبيعية لتعزيز الكالسيوم دون الحاجة لتناول مشتقات الألبان. يحتاج الإنسان البالغ لاستهلاك نحو 1000 ملغ يومياً من هذه المادة الغذائية الموجودة في فول الصويا، حيث يحتوي كوب من فول الصويا على 261 ملغ من الكالسيوم.

الأسماك الدهنية:

المعدل الطبيعي الذي يحتاجه الإنسان البالغ من فيتامين "د" يصل إلى 600 وحدة دولية، وذلك لتجنب الإصابة بالكسور، وتؤمن الأسماك الدهنية جزءاً لا بأس به من هذه الكمية، فسمك السلمون على سبيل المثال يؤمن حوالي 450 وحدة دولية (3 أونصات) بالوقت الذي تؤمن به علبة واحدة من السردين حوالي 178 وحدة دولية من فيتامين "د".

اللوز:

غني بالدهون التي تشكَل دعامة للعظام القوية، حيث تحوي الأونصة الواحدة من اللوز على 80 ملغم من الكالسيوم، إضافة إلى 80 ملغم من المغنيسيوم وهو عنصر مهم أيضا لحماية وتقوية العظام.

الخضار الورقية:

تحتوي الخضار الورقية على فيتامين "كي" الذي يعزَز عمل بعض البروتينات الهامة في تكوين العظام، ما يجعله طعاماً مفضَلاً لتقوية العظام والحفاظ على صحتها. ونجد هذا الفيتامين بكثرة في السبانخ والسلق.

الموز:

يعتبر الموز المنجم الطبيعي للبوتاسيوم لكنه غير مذكور ضمن الأطعمة المناسبة لصحة العظام، وذلك بسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية. لكن الإستهلاك المعتدل لهذه الفاكهة يمكن أن يؤمَن قوة وصحة للعظام.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.