تابع راديو الشمس

المحامي وسام عراف للشمس: كل شخص له علاقة مع نشأت ملحم يتم توقيفه

المحامي وسام عراف للشمس: كل شخص له علاقة مع نشأت ملحم يتم توقيفه

شارك المقال

تم اليوم الإفراج عن مقاول من القدس الشرقية بعد اعتقاله بإدعاء ضلوعه بالعملية المنسوبة للشاب نشأت ملحم في وسط تل أبيب يوم الجمعة الماضي، ويشار الى أن المقاول كان يعرف ملحم بالسابق من خلال عمل مشترك. وأوضح محامي الدفاع عن المقاول أن الأخير لا توجد له علاقة بالعملية.

من جهة ثانية، مددت المحكمة مساء اليوم اعتقال محمد ملحم، والد الشاب نشأت ملحم، بإدعاء تقجيم المساعدة لنجله. ويشار الى أن الشرطة اعتقلت عددا من أفراد عائلة الشاب في إطار التحقيق.

قال المحامي وسام عراف، ممثل المقاول العربي، لإذاعة الشمس: "المحكمة أفرجت عن موكلي اليوم بعد توقيفه لمدة يومين، والسبب الوحيد أنه كان على معرفة مع المشتبه الأساسي. العلاقة بينهما كانت سطحية جدا، حيث تعرف عليه قبل عدة أيام وأعطاه رقم هاتفه، وعلى ما يبدو أن الشرطة والشاباك وجدوا رقم هاتفه عند المشتبه فقاموا باعتقاله على الفور".

وأضاف المحامي: "كانت محاولات لمعرفة إذا كانت له علاقة سطحية أو له علاقة بالموضوع نفسه. الشاباك لا يدري ماذا يفعل ولا يعلمون الى أين يتجهون، والمشكلة أن كل شخص بريء له علاقة مع المتهم من الممكن أن يتم توقيفه، وهنا تكمن الخطورة. المحكمة فهمت اليوم هذا الأمر وعرفت أن المتهم بريء جدا ولا علاقة له بالموضوع وقامت بإطلاق سراحه".

وتابع المحامي: "برأيي الإعتقال لم يكن قانونيا أبدا، ولكن بهذه الحالة يسمح الشاباك لنفسه أن يفعل أمور التي لا يقوم بها بملفات عادية، وللأسف وافقت المحكمة بالجلسة الأولى على طلب تمديد الإعتقال ليومين مع أنه تم طلب الإعتقال لمدة 15 يوما. أنا شخصيا كنت مستاء جدا من قرار المحكمة، واليوم فهمت المحكمة كل الصورة وأنه بريء ويعمل كمقاول كبير وهو متزوج ولديه أربعة أولاد وليس لديه أي ماضي أمني أو جنائي، وبالقليل من المنطق كانوا سيفهمون أنه لا يوجد أي سبب لاعتقاله".

استمعوا للقاء الكامل مع المحامي وسام عراف:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.