تابع راديو الشمس

أحمد ملحم: ليس لدينا معلومات عن موعد تسليم الجثمان ولن نفتح بيت عزاء

أحمد ملحم: ليس لدينا معلومات عن موعد تسليم الجثمان ولن نفتح بيت عزاء

شارك المقال

داهمت قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة قرية عرعرة في وادي عارة بعد يومين من مقتل الشاب نشأت ملحم برصاص عناصر الوحدات الخاصة لمكافحة الإرهاب، على خلفية عملية إطلاق النار التي وقعت في مدينة تل أبيب.

تحدثت إذاعة الشمس مع السيد أحمد ملحم، رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة، حيث قال: "لا يوجد لدينا أي معلومات بشكل رسمي عن موعد تسليم جثمان نشأت ملحم، ولم تصلنا أي رسالة رسمية بهذا النطاق. نحن بانتظار إخبارنا بذلك، ولكن هنالك من يتابع هذه القضية مباشرة مع المؤسسات الرسمية وحتى هذه اللحظة لم نتداول توقيت تشييع الجثمان".

وبسؤال عن سبب إرجاء السلطات الإسرائيلية تسليم الجثمان، قال ملحم: "لم يصلنا أي بيان عن هذا الموضوع، لكننا طلبنا بشكل خاص من الدكتور يوسف جبارين لمتابعة هذا الموضوع من خلال مكتبه ونكتفي بأننا نتلقى الحتلنة من خلالهم. ذكرت عدة مرات أننا منذ اللحظة الأولى قررنا أن تكون الجنازة مختصرة بحسب نوعية الحادث، ولا نريد أن نضخم الموضوع ونخرجه من سياقه ليكون على مستوى جماهيري شعبي، هذا الموقف اتخذناه باللحظات الأخيرة بعيدا عن رؤية وقرارات الشرطة بهذا السياق، وأعلنا أننا لن نقوم بفتح بيت عزاء. هذه العملية تتم ببيت والد نشأت".

وبالنسبة للإعتقالات، قال ملحم: "هذه المرحلة كما يبدو هي المرحلة الأصعب والتي ستنال من بيوت المواطنين وهي اعتقال بعض الشباب، وهي أكبر حجما حيث أنهم أغلقوا اليوم منطقة محيطة بأحد المنازل وقاموا باقتحامه وكانت عملية تفتيش تحت ظل تدمير وتخريب والعبث بكل محتويات البيت وتحطيم إحدى السيارات المركونة بساحة البيت، وهي سيارة غير صالحة للتنقل، وعملية تحطيمها بشكل بشع يشير الى ان هنالك مرحلة قد تكون أصعب من كل هذه الأمور التي ذكرناها من اعتقالات واقتحامات، بحيث لا حاجة لإجراء هذا لاتعسف داخل منزل مفتوح".

وتم اليوم الإفراج عن والد وشقيق الشاب نشأت ملحم بعد اعتقالهما لمدة أسبوع بشبهة تقديم المساعدة له، كما تم تمديد اعتقال آخر على الخلفية ذاتها. عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس مع المحامي علي سعدي، حيث قال: "الشبهات المنسوبة لموكلي هي نفس الشبهات التي نسبت للوالد والأخ. الشاب المعتقل هو ابن عم والد نشأت وهو من العائلة نفسها".

وأضاف سعدي: "بالنسبة للوالد والنجل تقرر من قبل الشاباك بأن يتم الإفراج عنهم اليوم جيث أنه لا يوجد لديهم أي دليل أنهم يشكلون خطرا أو شكلوا أي مساعدة للشاب نشأت. أما بالنسبة للشاب، فلم يتم التقابل مع المحامي وتأجلت المحكمة ليوم الأحد المقبل، ويريدون أن يبحثوا أشياء تخص ما بعد الحادث وليس ما قبله".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.