تابع راديو الشمس

رئيس مجلس البعينة نجيدات: ’درعي أفضل وزير داخلية للوسط العربي‘

رئيس مجلس البعينة نجيدات: ’درعي أفضل وزير داخلية للوسط العربي‘

شارك المقال

قالت مصادر اسرائيلية إنه من المتوقع أن تصادق الكنيست اليوم على تعيين رئيس حزب شاس ارييه درعي وزيرا للداخلية والذي أقره مجلس الوزراء أمس.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد صالح سليمان، رئيس الحكم المحلي ورئيس البعينة نجيدات والذي كان أيضا رئيسا للسلطة المحلية عندما كان درعي وزيرا للداخلية. قال سليمان: "حسب رأيي كان أداء درعي عندما كان وزيرا للداخلية ممتاز جدا، فهو أول من اعترف أن العرب مظلومين وهنالك إجحاف بحقهم، وكان أول وزير الذي قال أن العرب لم يأخذوا قسما من حقوقهم، وهو كان أول من قام بالتعديل للوسط العربي ومساعدته. نحن نذكر لدرعي فترة جيدة كوزير للداخلية".

وأضاف سليمان: "عندما كان درعي وزيرا للداخلية تحسنت ظروفنا خصوصا بما يتعلق بالخوارط الهيكلية بذلك الوقت، وكان بالنسبة للعرب أفضل وزير داخلية بذلك الوقت، فهو أنصفنا قليلا واعترف بحقوقنا وقال ان العرب مظلومون ويجب أن تتحسن أمورهم. درعي هو الوزير الوحيد الذي خرج للإعلام وقال إن العرب مظلومين ولا يأخذون حقوقهم وطالب بتحسين وضعه وأن يحصل على حقوقه، وعندما يعترف على الملأ أمام كل الشعب الإسرائيلي فإن لذلك وزن كبير بحسب رأيي".

وتابع سليمان: "أعمال درعي كانت أيضا جيدة، وحسب رأيي فإنه ساعد السلطات المحلية العربية كثيرا بميزانيات تطوير. الوضع بالداخلية اليوم تغير جدا، حيث أن التنظيم والبناء لم يعد بأيدي درعي، ولديه فقط أمور الميزانيات والتطوير، حيث أنه تم تقليص الكثير من صلاحيات وزارة الداخلية. نحن نأمل أن يقوم درعي بتمرير الميزانيات التي أقرتها الحكومية للسلطات المحلية العربية، وأنا متأكد من أن درعي لن يأكل حقوقنا".

استمعوا للقاء الكامل مع السيد صالح سليمان:

المحامي شراغا: قدمنا التماسا للعليا ضد تعيين درعي

المحامي العاد شراغا من حركة جودة الحكم تحدث الى الشمس ايضا حول تعيين ارييه درعي وزيرا للداخلية وعودته الى واجهة السياسة قائلا: "ننتظر قليلا قبل ان نفرح بهذا التعيين ونهلل له، حتى تبت العليا في الالتماس ونأمل ان لا يعود درعي الى هذه الوزارة بتاتا، قالوا ايضا عن ايهود اولمرت انه كان رئيس حكومة جيدا وحكم بالسجن، وهرشزون كان وزير مالية جيد وحكم بالسجن، ودرعي اسوأ وزير باعتقادي، انا لا اعطي لشخص أي كان، ان يعود الى ميزانية وزارة الداخلية بعد ان ثبت انه سرق هذه الخزينة وسجن بسببها".

واضاف شراغا: "للاسف المستشار القضائي للحكومة ايضا لدي عليه ملاحظات كثيرة جدا، هذا الذي اغلق ملف ليبرمان، عنده اخطاء كثيرة في عمليه،، المحكمة يجب ان تقرر، هذا غير منطقي في أي دولة في العالم، هذا لا يحصل حتى في الدول النامية، عضو الكنيست ليس كالوزير الذي يعينه رئيس الحكومة، الذي يتصرف بصورة غير مهنية ايضا، رئيس الحكومة عنده اخطاء كثيرة وعليه ملاحظات كثيرة، نحن قدمنا التماسا ضد هذا التعيين في المحكمة العليا، آمل ان تتدخل العليا من اجل جودة الحكم، درعي هو احد العناوين الكبيرة للفساد في هذه البلاد".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع المحامي العاد شراغا

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.