تابع راديو الشمس

تيباس: البرسا دعم شخصًا ضد القانون..سيتم إقصاؤهم في حالة الاستقلال!

تيباس: البرسا دعم شخصًا ضد القانون..سيتم إقصاؤهم في حالة الاستقلال!

شارك المقال

انتقد رئيس الليجا «خافيير تيباس» موقف برشلونة من فوز «كارليس بويجديمونت» برئاسة كتلونيا، حيث أكّد أن النادي الكتلوني قد قدّم دعمه لشخص مُعادٍ لوحدة إسبانيا وأن ذلك أمر لم يكن متوقعًا من طرف البلاوجرانا.


وبغض النظر عن تنكّر برشلونة لإسبانيا وكتابته أن وطنه هو كتلونيا في تغريدة عبر تويتر، أكّد تيباس أن موقف النادي الكتلوني لم يكن صائبًا «لقد تفاجأت كثيرًا من تغريدة برشلونة. أنا لا أتفق أبدًا مع ذلك، خاصة وأنهم هنّؤوا شخصًا مُعاديًا لوحدة إسبانيا. رئيس كتلونيا الجديد يُدافع عن استقلال منطقته بشكل مُتطرف وهو شيء يجعله ضد الدستور الإسباني...أنا لست موافقًا على موقف البرسا لأنه يدعم شخصًا يقوم بأشياء ضد القانون الإسباني» 

ثم أضاف في نفس السياق معلقًا على إمكانية مواصلة البرسا في الليجا في حالة انفصال كتلونيا عن إسبانيا «برشلونة لن يتمكن من المواصلة في الليجا بأي شكل من الأشكال في حالة انفصلت كتلونيا عن إسبانيا، فقانون الرياضة في إسبانيا يحدد أن الدوري الإسباني لا يُشارك فيه سوى الأندية المُنتمية لإسبانيا. استقلال كتلونيا لا يعني إقصاء برشلونة من الدوري الإسباني فقط، لكنه سيعني إقصاء جميع الأندية الكتلونية من المُسابقات الوطنية الإسبانية» 

وأنهى حديثه «في جميع الأحوال، لا أتوقع أن كتلونيا ستنفصل عن إسبانيا. الحكومة الحالية موجودة من أجل ضمان وحدة إسبانيا بما ينص عليه القانون، ولا شك أن الحكومة ستطبق القانون. أنا ممن يظنون أنا إسبانيا لن تبقى كما هي في حالة استقلال كتلونيا...وطننا قوي بوحدته، وليس فقط بفضل جزء واحد أو إقليم»

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.