تابع راديو الشمس

المحامي جميل خطيب: تحقيقات الشرطة تتمحور حول تحركات نشأت في الأسبوع الأخير

المحامي جميل خطيب: تحقيقات الشرطة تتمحور حول تحركات نشأت في الأسبوع الأخير

شارك المقال

أعلن المحامي جميل خطيب، والذي يترافع عن مشتبهين في قضية نشأت ملحم، أن القضية ستنتهي – بتقديره- الى تقديم لائحة اتهام واحدة فقط، جاء ذلك في حديثه الى اذاعة الشمس صباح هذا اليوم مع الزميل جاكي خوري.

وأضاف خطيب أن "الشرطة تود التوصل الى معلومات فيما اذا كان للمعتقلين علاقة مع نشأت قبل تنفيذ العملية في تل أبيب ويشكلون أعضاء في تنظيم معاد. لكن تحقيقات الشرطة عمليا تدور حول معرفة تحركات نشأت في الأسبوع الأخير من حياته".

وذكر المحامي خطيب أن عدد المعتقلين في القضية حاليا يصل الى 8 أشخاص جلهم من عارة، باستثناء مشتبه واحد من منطقة القدس، تم اطلاق سراحه يوم أمس.

وأكد خطيب أن " لا علاقة للمعتقلين بما خطط له نشأت أو مساعدته ولا يوجد أي دليل حول علاقتهم بالعملية، ونؤكد أن الاعتقالات لم تنتج عن معلومات استخباراتية، انما نتيجة مثول مشتبهين اثنين للتحقيق واقرارهما بمعرفتهما بنشأت".

وحول تمديد الاعتقال وسلوك الشرطة، قال المحامي جميل خطيب لاذاعة الشمس: " بدل أن تقوم الشرطة باشراك المجتمع العربي في فعالياتها، فانه عند دخول عربي الى مركز الشرطة يتحول الى مشتبه به، وقلنا هذا الكلام أمام المحكمة التي أخذت بعين الاعتبار أقوالنا وطالبنا باختصار فترة التحقيق. ورغم ذلك وافقت المحكمة على تمديد فترة الاعتقال لافساح المجال للتحقيق في بعض الأمور واجراء مقارنات ضرورية".

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.