تابع راديو الشمس

تمديد اعتقال 9 مشتبهين بقضية بيع الالقاب الجامعية من بينهم 3 من العرب

تمديد اعتقال 9 مشتبهين بقضية بيع الالقاب الجامعية من بينهم 3 من العرب

شارك المقال

مددت امس الأربعاء محكمة الصلح في ريشون لتسيون، اعتقال 9 مشتبهين منهم 3 من العرب لفترات متفاوتة ما بين 1-9 ايام، على ذمة التحقيقات الجارية في قضية تزييف وبيع شهادات جامعية، ويتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى لمشتبهين اضافيين في القضية كما أفادت الناطقة باسم الشرطة.  

وتنسب للمشتبهين شبهات متعدده مختلفة تتعلق بالضلوع في التزييف، استخدام مستندات مزيفة، تجاوزات ضريبية بالغة، استخدام وثائق مزيفة، النصب والاحتيال بظروف بالغة الخطورة، التآمر للنصب والاحتيال وتبييض اموال وغيرها.

يذكر أن الشرطة - حسب بيان المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري- كشفت عن القضية أمس الاربعاء، بعد تحقيقات سرية اجرتها بالتعاون مع سلطة الضرائب، واستشف من خلالها على ان مديري شركتين بمجال تسويق البرامج التعليمية الاكاديمية ادارا شبكة ممنهجة منظمة منحت القابا جامعية مزيفة لاسرائيليين، مقابل مبالغ من المال ومع دبلجة البرامج التعليمية بصورة منظمة ووضع ميزات ومعايير مختلفة، وبالتالي حصل متلقو الالقاب لاحقا على افضليات ومستحقات من انواع وباشكال مختلفة، وذلك بناء على الالقاب المزيفة التي حصلوا عليها مقابل النقود.

وأضاف بيان الشرطة ان "الالقاب الاكاديمية المشبوهة التي تم بيعها لاسرائيليين، جاءت بغالبيتها من مؤسسات غير معترف فيها بمجلس التعليم العالي في اسرائيل، وحتى ان قسما اخر من ضمنها لا برامج تعليمية عملية ملموسة عنده".

          

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.