تابع راديو الشمس

علي عاصلة: عرابة تستحق وبجدارة ان تحمل مكانة مدينة

علي عاصلة: عرابة تستحق وبجدارة ان تحمل مكانة مدينة

شارك المقال

وقع وزير الداخلية الجديد ارييه درعي اليوم الاحد على اعطاء قرية عرابة في منطقة البطوف مكانة مدينة بعد ان كانت منذ سنوات الستين تعتبر قرية بصلاحيات مجلس محلي.

حول هذا الموضوع التقت اذاعة الشمس صباح اليوم برئيس مجلس محلي عرابة السيد علي عاصلة. وقال عاصلة في حديثه للشمس: "ان قرية عرابة تستحق وبجدارة هذا الاسم وهذا المنصب وهذا المركز وهو لقب "مدينة"،وذلك يأتي بعد جهود مضنية ومنذ سنوات ونن نطالب بهذا الشيء حتى في الفترة السابقة التي كنت فيها رئيسا للمجلس المحلي، وهذه الفترة اول دخولي للمجلس كنا في مراسلات مع وزير الداخلية سلفان شالوم بهذا الشأن، وفعلا تم تعيين لجنة لتقصي الحقائق، وعملت اللجنةوبحمد الله على مدار عدة اشهر وفي النهاية كان قرارها تقديم توصية واضحة لوزير الداخلية ارييه درعي بالاعلان عن عرابة مدينة".

واضاف علي عاصلة للشمس: "عرابة اصلاً هي مدينة ان كانت من حيث عدد السكان، وان كان من حيث تنظيم وادارة الشؤون المحلية فيها، عرابة بلد المثقفين والابطال والمكافحين والمتعلمين والاكاديميين، عدد سكانها 25 الفا، باعتقادي اهل عرابة يتصرفون منذ سنوات بتصرف اهالي مدينة وليس اهالي قرية، حتى تعاملهم وسلوكهم، التعامل مع المؤسسات الحكومية هو تعامل كمدينة، مبارك لكل اهل البلد باستحقاق وجدارة حصلنا على هذا اللقب".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع علي عاصلة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.