تابع راديو الشمس

المصادقة على إنشاء هيئة لمكافحة الجريمة والعنف عبر الانترنت

المصادقة على إنشاء هيئة لمكافحة الجريمة والعنف عبر الانترنت

شارك المقال

رحب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمبادرة وقال: "هذه مبادرة ممتازة وأنا أحيي عملكم حيث أن هذا هو موضوع مهم جدا في العصر الحديث".

أشار أردان الى أنه "في السنوات الأخيرة يلاحظ على أن الجرائم الأكثر إثارة للقلق عند الرأي العام الإسرائيلي، هي الجرائم التي تتعلق في نوعية وجودة الحياة، والعنف عبر الانترنت هو من بين صفوف الجرائم الثلاث الأكثر إثارة للقلق".

وتتضمن الهيئة المزمع تشكيلها فيما تتضمن إنشاء وحدة التابعة للشرطة والمختصة بمكافحة الجريمة الموجهة ضد القاصرين عبر الانترنت، مع فتح مركز قطري قومي لحماية الاطفال يركز التوجهات ذات الصلة 24/7 على مدار كافة ساعات الليل والنهار، وكذلك انشاء قسم ارشاد ووقاية لرفع مستوى توعية الجمهور ومع فتح بدالة خط هاتف للمساعدة الفورية، وهو خط اتصال مجاني قطري ليستقبل المكالمات من اي جهاز هاتف كان وغيرها من المضامين والمكونات ذات الصلة.

وشدد أردان على "الأهمية التي يوليها الجمهور لهذه القضية، وقلق الآباء تجاه أبنائهم". وأضاف أنه "صحيح للفترة الراهنة من غير الواضح أمام الجمهور دائما الجهة المختصة، وحتى أنه ليس من الواضح امامهم، أحيانا فيما اذا كان الحديث يدور حول اعتداء، وبالتالي من المهم تشكيل هيئة رسمية بقيادة من وزارة الأمن الداخلي، تكون قطرية ومختصة بتقديم الحلول لمشكلة العنف والجريمة الموجهة عبر الانترنت، حيث ستشكل مثابة عنوان واحد امام الجمهور العريض".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.