تابع راديو الشمس

اتهام شاب وقاصر من القدس بمحاولتهما تنفيذ عمليتي طعن منفصلتين

اتهام شاب وقاصر من القدس بمحاولتهما تنفيذ عمليتي طعن منفصلتين

شارك المقال

بحسب لائحة الإتهام، قرر المتهم تنفيذ عملية استشهادية، التي يقوم بنطاقها بقتل يهود. في يوم 04.01.2016 خرج المتهم من منزله باتجاه القدس وبحوزته سكين، يبلغ طول حدها حوالي 10 سنتيمترات، وعندما وصل الى بلدة مصررة في القدس أدخل السكين الى جيبه الأيمن ونزل من الباص العمومي.

وأضافت لائحة الإتهام أن المتهم تجول بشارع ’شفتي يسرائيل‘ بالقرب من رجال الشرطة، وبعد أن نادى عليه أحدهم أخرج السكين من جيبه وركض نحوهم، وبالتالي قاموا بإطلاق النار عليه. ونتيجة لإطلاق النيران أصيب شخصين تواجدا بالمكان. وطلبت النيابة العامة توقيف المتهم حتى إنهاء كافة الإجراءات القانونية ضده.

وبسياق منفصل، قدمت النيابة العامة في القدس أيضا لائحة اتهام أخرى ضد الشاب سعيد كومبوز (29 عاما) من سكان البلدة القديمة في القدس، بتهمة محاولة القتل وحيازة سكين.

بحسب لائحة الإتهام، قرر المتهم تنفيذ عملية استشهادية ويقتل مواطنين يهود. خرج المتهم لتنفيذ العملية بعد تخطيط طويل، تخلل الإستفسار عن حيازة سلاح لتنفيذ العملية والسفر عدة مرات الى مكان تنفيذ العملية وفحص طريقة القتل عن طريق الطعن بسكين. وفي يوم 27.12.2015 تزود المتهم بسكين مطبخ وسافر للمحطة المركزية، وبعد أن لاحظ جنديا اسرائيليا تتبعه وهجم عليه وطعنه بكتفه الأيمن بهدف قتله، وبعد أن اتضح له أن محاولته فشلت حاول طعن الجندي عدة مرات أخرى، الى أن تم إطلاق النار عليه من قبل قوات الأمن التي تواجدت بالمكان. وطلبت النيابة العامة توقيف المتهم حتى انتهاء كافة الإجراءات القانونية ضده.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.