تابع راديو الشمس

نداء كنعان: ’تمت إقالتي لإرضاء سكان كرميئيل ولن أسكت عن حقي‘

نداء كنعان: ’تمت إقالتي لإرضاء سكان كرميئيل ولن أسكت عن حقي‘

شارك المقال

تمت إقالة عاملة في شبكة "رامي ليفي"، وهي تعمل بفرع الشبكة في مدينة كرميئيل، وقالت العاملة إنها فُصلت من عملها بسبب منشور على الفيسبوك الذي أظهر وكأنها تترحم على روح المرحوم نشأت ملحم، وبالتالي أقيلت بشكل فوري.

تحدثت إذاعة الشمس مع الموظفة نداء كنعان، حيث قالت: "قبل أسبوع نزل على صفحتي بالفيسبوك عن طريق تطبيق ’الطريق الى النجاح‘ خبر مقتل نشأت ملحم، والخبر نزل تلقائيا وكان مكتوب على الخبر ’الله يرحمك‘، وأنا لم أكتب ذلك بل تم الأمر تلقائيا عن طريق التطبيق الذي ينشر الأخبار العاجلة دون علم المستخدم، ويمكن للأصدقاء رؤية الخبر لكن أنا لا يمكنني ذلك".

وأضافت كنعان: "تم أخذ الخبر لمجموعة في كرميئيل تدعى ’كرميئيل مدبريم‘ وبدأ السكان بالإستنكار أنه إذا لم تتم إقالتي سيقومون بالتظاهر وقالوا بأنني أدعم مخربين، وكبرت القصة ووصلت الى المسؤولين بمدينة القدس الذين اتصلوا بي وسألوني عما حدث فأخبرتهم بأنني لم أكتب شيئا، وقالوا لي بأنهم سيقومون بفحص الوضع وطلبوا مني عدم الذهاب بالوقت الحالي الى العمل حتى يتم التنسيق لمحادثة والتي تمت يوم الثلاثاء، ولم يدعوني أذهب الى العمل بل تمت المحادثة في أروما".

وتابعت كنعان: "أعطوني مكتوب الفصل أمس ولكنه كان جاهزا قبل أن تتم المحادثة بيننا. حاولت التفسير للإدارة واتصلت أنا وأخي لمكاتب القدس لكن لم يجب علينا أحد، قلنا لهم أننا مستعدون للذهاب للقدس والإثبات بأن الأمر لم يكن بيدي. المسؤولون بالفرع قالوا لي بأنهم يعلمون من أنا ويعلمون أنني لا أقوم بمثل هذه الأعمال لكن الأمر ليس بأيديهم والمسؤولون بالقدس يقررون. تم فصلي لإرضاء سكان كرميئيل، وهنالك حوالي 20 عاملا عربيا بالفرع الذي أعمل به. أنا لن أستسلم لهذا الأمر وسأكمل حسب القانون، فالقانون لا يسمح بإبطالي من أجل إرضاء الشعب، ولن أسكت عن حقي".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.