تابع راديو الشمس

المئات يشاركون في حفل توقيع كتاب "قوة الارادة" للمدرب الدكتور محمود الخطيب في الناصرة

المئات يشاركون في حفل توقيع كتاب

شارك المقال

أقيم مساء السبت الماضي، في فندق الغولدن كراون في الناصرة، حفل توقيع كتاب "قوة الإرادة" للباحث والمدرب الدكتور محمود الخطيب، وذلك بمشاركة نحو 500 ضيف من النقب والجليل والمثلث والقدس، على رأسهم كتاب ومحاضرون أكاديميون وشخصيات جماهيرية وصحافيون وإعلاميون.

افتتح الحفل، الذي تولت عرافته الإعلامية إيمان القاسم سليمان، بكلمات تقريظ للكتاب من قبل ثلاثة باحثين ومحاضرين وكتّاب، حيث قدمت المداخلة الأولى المحاضرة الأكاديمية والناشطة في مجال تشجيع القراءة في المجتمع العربي، الدكتورة هيفاء مجادلة التي تحدثت عن "قوة الإرادة" وأهمية المطالعة في حياة الشعوب وقالت مجادلة "كتاب قوة الإرادة له نمط خاص في الكتابة واللغة، ولا أبالغ إن قلت انه ضروري وهام في كل مكتبة وفي كل منزل". 

وكانت المداخلة الثانية للمحاضر الأكاديمي ومفتش المجتمع العربي في السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، الدكتور وليد حداد الذي تحدث عن "قوة الإرادة" من مفهوم علاج الإدمان، وإصرار كل شخص على التخلص من العادات والمفاهيم السلبية وقال الدكتور حداد " باعتقادي أن الكتاب يستحق ان يترجم للغات أخرى لأهمية المادة التي يعرضها خاصة لنا كأبناء أقلية اصلانية في البلاد".  

وقدم المداخلة النقدية الثالثة صديق الكاتب الشاعر عبد السلام موسى، الذي تحدث عن الدكتور محمود الخطيب وعن قوة إرادته كانسان مثابر "سبح ضد التيار" وتحدث عن لغة الكتاب المبسطة والتي تخاطب جميع فئات المجتمع العمرية والتعليمية.   

وتخلل البرنامج فقرة فنية ملتزمة قدمها الفنان لبيب بدارنة، أدى فيها نشيد "موطني" وقصيدة "إرادة الحياة" للشابي وأغنية ساخرة لزياد الرحباني.

وكانت الكلمة الختامية لصاحب الكتاب الدكتور محمود الخطيب، الذي تحدث عن الكتاب من الحلم إلى فكرة التأليف واختيار مجال الكتاب إلى الإصدار، وقال "بحثت سنوات عن موضوع يمنح كل من يقرأه مادة غير نظرية تدمج بين العلمية والعملية الواقعية، واخترت أن أتركز في مادة الكتاب بموضوع قوة الإرادة خاصة وأننا نسمع كل يوم عن قصص نجاح لعلماء وشخصيات تاريخية عالمية، إلا أننا لا نجد بمتناول اليد كتابا يمنحنا الأدوات العملية لنحقق ذاتنا". 















phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.