تابع راديو الشمس

انتقادت لمحمد عساف بسبب سعر تذكرة افتتاح فيلمه في رام الله

انتقادت لمحمد عساف بسبب سعر تذكرة افتتاح فيلمه في رام الله

شارك المقال

أثار سعر حضور حفل افتتاح فيلم "يا طير الطاير" الكثير من الجدل بسبب تناقضه مع مضمون الفيلم، حيث أن الفيلم يروي كيف حقق شاب من طبقة متوسطة من مخيمات اللجوء حلمه بأن يصبح نجما، والمصاعب التي واجهته في ذلك، ليكون الفيلم بمثابة أيقونة أمل لدى جميع الشباب وخاصة الفقراء، حيث أن سعر التذكرة 100 شيكل فإن ذلك يتنافى مع الوضع الاقتصادي العام في فلسطين.

وكتب أحد الشباب: "الفكرة فيلم بحكي عنو لما كان فقير وكان مستني حدا يطلع فيه.. الأفضل يحضروا الفقراء اللي عايشين حالتو بس ما عندهم حظ.. والانتقاد مش لعساف بحد ذاتو... للناس اللي بتستغل اسم عساف.... عالأقل اول فيلم بحكي عن حياتو يكون لكل الناس..... كل الناس صوتطلوا حتى اللي مفلسيييييين........ والموضوع مش انو اشي مهم ولا لأ..... بس الفكرة بحد ذاتها مزعجة".

ورغم أن القائمين على العمل لا يرون في الفيلم سوى Business وحقق الملايين في دول أخرى، إلا أنه كان من الأولى أن يعيدوا النظر في سعر تذكرة عرضه في "فلسطين"خاصة أن القصة خرجت من هنا.

يذكر أن العرض سيكون يوم السبت في قصر رام الله الثقافي بمدينة رام الله وهو يجسّد شخصية النجم محمد عسّاف في الفيلم، الممثل الفلسطيني الشاب توفيق برهوم، بينما يؤدّي بقية الأدوار ممثلون ومجموعة من أبناء وبنات الشعب الفلسطيني.

وتولّى كتابة الفيلم المخرج هاني أبوأسعد، بمشاركة سامح الزعبي. فيما الكاتب والمنتج والموزّع الموسيقي حبيب شحادة حنا الذي وضع الموسيقى للفيلم ولحّن الأغاني الخاصة به.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.