تابع راديو الشمس

15 شخصا على الاقل يلقون حتفهم نتيجة العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة

15 شخصا على الاقل يلقون حتفهم نتيجة العاصفة الثلجية في الولايات المتحدة

شارك المقال

توفي خمسة عشر شخصا جراء العاصفة الثلجية التي ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأدت إلى شل حركة المرور وإلغاء آلاف الرحلات الجوية وحركة القطارات، كما أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن وعدة ولايات اخرى.

وقال مسؤولون محلي ان القتلى توفوا نتيجة حوادث مرورية.

وانقطع التيار الكهربائي في مناطق عدة بالعاصمة واشنطن، كما حُرم من الكهرباء نحو 140 ألف شخص في كارولاينا الشمالية، فضلا عن تسعين ألف شخص في نيوجيرسي.

وتوقفت الحافلات وقطارات الأنفاق عن العمل تماما في واشنطن، وبدت الشوارع خالية من الناس، باستثناء عدد قليل من سيارات الشرطة والمارة.
ووصلت العاصفة إلى نيويورك ليل الجمعة، حيث قال رئيس بلديتها بيل دو بلازيو "من المرجح جدا أن تكون هذه واحدة من أسوأ العواصف الثلجية في تاريخ المدينة"، كما طالب حاكم الولاية أندرو كومو الأهالي بعدم الخروج من منازلهم إلا في الحالات الطارئة.

وأعلن كومو حالة الطوارئ في نيويورك، لتصبح الولاية الـ11 التي تتخذ هذه الخطوة، حيث أغلقت كل الجسور والأنفاق المتجهة إلى مدينة نيويورك.

ويقدر مختصون أن أكثر من 85 مليون شخص في عشرين ولاية امريكية على الأقل، أي ربع سكان الولايات المتحدة، مشمولون بالتحذيرات من سوء الأحوال الجوية.

وسجل أقصى ارتفاع للثلوج في بولسفيل بولاية ماريلاند (شمال العاصمة)، حيث بلغت نحو ستين سنتيمترا، وذلك في رقم قياسي لم يسجل منذ عام 1922، حين بلغ ارتفاع الثلوج 71 سنتيمترا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.