تابع راديو الشمس

بهلول: ’أنا أنتمي للحق والمنطق ولا شيء نظيف بهذه الحكومة‘

بهلول: ’أنا أنتمي للحق والمنطق ولا شيء نظيف بهذه الحكومة‘

شارك المقال

تم إطلاق نداءات لمقاطعة التجار في عكا بشكل واضح وجلي، وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع صباح اليوم مع عضو الكنيست النائب زهير بهلول.

قال عضو الكنيست زهير بهلول لإذاعة الشمس: "هذه عملية إعلان حرب على الأقلية العربية في الداخل من قبل أولئك المستوطنين الذين يتركز عليهم أن يكونوا تحت الرقابة بعد إنتهاكاتهم الكثيرة وبعد إحتلالهم لمناطق لا تعود اليهم، ولكن هذه المرة أعتقد انها عملية لا يمكن التهاون بصددها لأنهم يعانون ويراقبون ويسجلون، وعمليا الملاحقة هي غير طبيعية. أنا لا أريد أن أنوه هنا بأن للعرب الحق بهذه البلاد أن يلتئموا مع الحق القومي مع أربابهم وأترابهم بالضفة الغربية حيال ما يحدث، وما حدث مع الحركة الإسلامية أنها عملية شرعية في دولة تدعي انها ديموقراطية، وأنا لا أعتقد بأن هنالك حقا لأي كان بأن يطارد العرب حيال هذا الموقف".

وأضاف بهلول: "أنا لا أعرف بالتمام كيف يمكن صد هؤلاء، ولكن أعرف شيئا واحدا أن بهذه البلاد هنالك من التقدميين الذين بإمكاننا أن نجندهم الى جانبنا، وأعتقد أن هذا المجتمع الذي بات يمينيا أكثر لا يزال يشعر أحيانا بململة بالتوطئة حيال ما يحدث في عملية ملاحقة العرب، مثل ما حدث في الطيبة باليومين الأخيرين وارتباط بما حدث في الخليل وأيضا بما حدث من عملية تحويل الـ15 مليارد، يبدو لي أنهم يريدون مرمرة حياة العرب بهذه البلاد لانهم خصصوا ورصدوا 15 مليارد شيكل للوسط العرب. أنا أقول ان وراء الاكمة ما ورائها، ولا شيء نظيف بهذه الحكومة وتعاملها مع العرب".

وبما يتعلق بمدينة عكا، قال بهلول: "أنا أعتقد بأنه يجب أن تلتئم كافة الأذرع بهذه البلدة الطيبة والتي تئم تحت وطأة فقر وصعوبة التبادل التجاري، وهنالك دائما قطيعة بعد أن يتخذ العرب في عكا أو غيرها موقفا قوميا جديرا، ولكن هم يعاقبون فأنا أعتقد أنه بنهاية الأسبوع سنلتئم ونحاول ان نقوم بترسيم ما هو مطلوب منا لصد هؤلاء العنصريين الهمجيين الذين هم يجب أن يطاردوا لأنهم يقبعون ويستوطنون على مناطق محتلة كما يقر العالم بأكمله".

استمعوا للقاء الكامل مع النائب زهير بهلول:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.