تابع راديو الشمس

عبير الزعتري للشمس: ’بيتنا سيبقى فلسطينيا وسنسترجع مفاتيحه قريبا‘

عبير الزعتري للشمس: ’بيتنا سيبقى فلسطينيا وسنسترجع مفاتيحه قريبا‘

شارك المقال

استولت قوات اسرائيلية على أكثر من 10 منازل لمواطنين في منطقة السهلة بالقرب من الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل وأغلقتها باللحام الحديدي، في محاولة لسلبها وتهويدها ضمن مشروع التهويد الذي تنفذه في المدينة.

وقالت عبير الزعتري، إحدى المواطنات المستولى على منزلهم، بحديث مع إذاعة الشمس: "البيت يعود لعائلة الزعتري وهو بيت قديم عمره أكثر من مئة عام، وموقعه بجانب الحرم الإبراهيمي بالبلدة القديمة في مدينة الخليل، وطبعا هذه المنطقة يضع المستوطنون أعينهم عليها، ونصف المنطقة تقريبا حصل عليها المستوطنون وهم يحاولون دائما أن يستولوا على أي جزء آخر من هذه المنطقة".

وأضافت الزعتري: "البيت يعود للحاج المرحوم شمس الزعتري، والآن للورثة الـ14. تفاجئنا يوم الخميس أنهم دخلوا الى المنزل واقتحموه وأرادوا امتلاكه، وقمنا بتفويض محامي على الفور. هم يدعون أنهم قاموا بشراء المنزل ولكن نحن من نملك المنزل وحجج الملكية معنا وقدمناها فورا لمحامي لجنة الإعمار وللجانب الفلسطيني بالسلطة الفلسطينية، وقدمنا شكوى مساء يوم الخميس بالشرطة الإسرائيلية، وهذا البيت سيبقى فلسطينيا ان شاء الله. وأخذنا أمرا بإخلاء المستوطنين بشكل فوري يوم الجمعة".

وتابعت الزعتري: "الإخلاء تم بالقوة الجبرية، ولو كان معهم أي دليل فعلي ولو كانوا يملكون المنزل لما أخرجوهم بهذه الطريقة. جميع الورثة الـ14 متعلقون بالمنزل، فهذا البيت عريق وهو إرث لـ14 وريث. الجانب الفلسطيني يفحص لغاية الآن الأوراق الموجودة عندهم ولا يوجد أي دليل قطعي أنهم يملكون هذا البيت".

وأضافت الزعتري: "الجانب الفلسطيني استدعى جميع الورثة للتحقيق من يوم الخميس وحتى الأمس، وتم الإستفسار، والحمد لله تبيّن بعد التحقيق الذي استمر ثلاثة أيام أنه لم يوقع أي وريث على أي ورقة، ونأمل أنه خلال الفترة القريبة نسترجع مفاتيح البيت وندخل اليه. نحن سكان مدينة الخليل ولكننا لا نسكن هذا المنزل، ويستأجره سكان عرب فقط لإشغاله ولا يدفعون أجرته، فنحن نريد فقط إشغال البيت وأنه عربي ويسكنه سكان عرب كي لا يكون مطمعا للمستوطنين".

استمعوا للقاء الكامل مع السيدة عبير الزعتري:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.