تابع راديو الشمس

اغبارية للشمس: ’لا توجد لدينا أرض عامة لبناء مدرسة‘

اغبارية للشمس: ’لا توجد لدينا أرض عامة لبناء مدرسة‘

شارك المقال

قدم مجلس طلعة عارة التماسا للمحكمة المركزية من أجل توسيع مسطح القرية، وقد تحدثت إذاعة الشمس مع الأستاذ مصطفى اغبارية - رئيس المجلس المحلي طلعة عارة.

قال السيد مصطفى اغبارية لإذاعة الشمس: "الدافع للإلتماس أننا بحاجة لبناء مدرسة ولا توجد لدينا أرض عامة لبناء المدرسة، وقدمنا التماسا بعد أن حضرنا خرائط وردتها الداخلية في حيفا. الرد جاء نتيجة وجود حوالي أربعة أو خمسة منازل غير مرخصة بالمكان، وقدمنا حوالي 100 دونم على اساس اتفاق مع أصحاب الأراضي بأن نأخذ 30 دونما أرضا عامة لنبني مدرسة، نحن بحاجة لهذه المدرسة وأيضا بحاجة لوحدات سكن".

وأضاف اغبارية: "بالحسابات الأولية ينقصنا حوالي 150 - 200 دونما بخارطة مصمص المشيرفة، وبالخارطة الأولى أضافوا لنا حوالي 200 دونما وهي أراضي مبنية. المحامي قيس ناصر ساعدنا بتقديم الإلتماس، ونأمل أن تقبل المحكمة الإلتماس، وبحال تم رفضه سنحاول التفتيش عن طرق أخرى فنحن مجبورون لمتابعة الوضع ونحصل على الأرض. سيتم النظر بالإلتماس يوم 27.01.2016، ونحن نسير بالمسار من عدة نواحي".

وتابع اغبارية: "عدد السكان يصل الى حوالي 14200 نسمة، حيث أن المجلس المحلي مكون من خمسة قرى، مصمص، المشيرفة، البياضة، زلفة، سلم، على خط 65 و66. نحن لم نقدم هذا الطلب من فراغ والأهم أننا نريد المدرسة، نحن لدينا مدرسة قديمة ولدينا أمر بهدمها وبناء أخرى مكانها".

استمعوا للقاء الكامل مع السيد مصطفى اغبارية:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.