تابع راديو الشمس

مندوب منظمة المعلمين للشمس: منذ سنوات ونحن نتفاوض مع وزارة المعارف

مندوب منظمة المعلمين للشمس: منذ سنوات ونحن نتفاوض مع وزارة المعارف

شارك المقال

التقت اذاعة ‘الشمس’ صباح هذا اليوم الأستاذ غازي أيوب، عضو طاقم المفاوضات في منظمة المعلمين فوق الابتدائيين مع وزارة المعارف، لاستيضاح أسباب اعلان منظمة المعلمين عن اضراب انذاري في  المدارس فوق الابتدائية لمدة ساعتين صباح اليوم الأربعاء.

قال الأستاذ غازي: " منذ سنوات ونحن نتفاوض مع وزارة المعارف، دون أن نصل لحلول لعدد من المشاكل، ومنها: موضوع الالتزام الذاتي الذي يعمل مركزوه دون مقابل حتى اليوم، عدم تنفيذ ما جاء في الاتفاق حول تطبيق خطة ‘افق جديد’ أو ‘عوز لتموراة’ في المدارس، وخاصة في توفير زوايا عمل للمعلمين. وبرنامج (اسرائيل ترتفع صفا) لا أحد يفهم ماذا يفعل المعلمون في هذه الحصة، لا شيء واضح أو معروف، البجروت 30-70 ليست واضحة للمعلمين أو المديرين وكل مفتش يصدر تعليماته وفق تصوراته. فالمعلمون الذين يدرسون 30% من مادة البجروت من يدفع المقابل لهم حتى يعدوا الطلاب لامتحانات البجروت؟ لا يعقل أن يعملوا مجانا".

وأضاف الأستاذ غازي "هناك أمر أساسي وهي المدارس التكنولوجية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة، هناك المعلمون حتى اليوم لم يدخلوا ضمن أي اتفاق من الاتفاقات مع المعلمين، اما في (أفق جديد) أو (عوز لتموراة) وهناك آلاف المعلمين منهم، ونتساءل هل هم يعملون خارج اسرائيل؟ لماذا لا يتم ضمهم لتلك البرامج المطبقة في مدارس وزارة المعارف؟"

وأنحى ممثل منظمة المعلمين باللائمة على نقابة المعلمين، بأنها لا تضع اهتمامها في هذه المسألة، لأنها تهتم أكثر بالمدارس الابتدائية وليس الاعدادية والثانوية.

وأعلن الأستاذ غازي أيوب، في نهاية الحديث أنه "اذا لم يتم التوصل لاتفاق مع وزارة المعارف وتحقيق مطالبنا، فان المنظمة ستلجأ للتصعيد في نضالها دون أي تردد".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.