تابع راديو الشمس

ثلاثة شهداء في عملية طعن مجندتين وإطلاق نار بالقدس

ثلاثة شهداء في عملية طعن مجندتين وإطلاق نار بالقدس

شارك المقال

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم الاربعاء، جراء اطلاق النار عليهم من قبل قوات الجيش الاسرائيلي بالقرب من باب العامود في شرقي القدس، بعد تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار اصيب فيها عدد من الاسرائيليين وفقا لما نشرته الشرطة.

وادعت الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة شبان فلسطينيين وصلوا منطقة باب العامود في القدس، وحين طلب منهم جندي من حرس الحدود التوقف للتفتيش فتح احدهم النار من رشاش كارلو غوستاف باتجاه القوة التابعة لحرس الحدود واصاب مجندتين بجروح ما بين خطيرة وحرجة وجنديا بجراح طفيفة وتم نقلهم جميعا الى مستشفى هداسا عين كارم.

واضافت المصادر ان قوات حرس الحدود فتحت نيرانها باتجاه الشبان الثلاثة واسقطتهم شهداء على الفور فيما عثر بحوزتهم على سكاكين وعبوات ناسفة محلية الصنع.

وقالت المصادر الاسرائيلية إن الشهداء الثلاثة من قباطية جنوب جنين.

كما ان قوات الجيش وعقب عملية الطعن واطلاق النار أغلقت منطقة باب العامود بالكامل، واطلقت القنابل الصوتية لتفريق تجمع المواطنين.

وأضاف شهود العيان أن القوات اطلقت القنابل كذلك في منطقة باب الساهرة، ومدخل شارع صلاح الدين وشارع السلطان سليمان، ورشت غاز الفلفل باتجاه المواطنين فور تنفيذ العملية.

وأضاف شهود العيان أن قوات الجيش قامت بتوقيف مجموعة من الفتية والشبان وحررت هوياتهم واخضعتهم لتفتيش استفزازي، ولا يزال التوتر يسود في الشوارع المحيطة بالقدس القديمة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.