تابع راديو الشمس

سحب تصاريح أفراد عائلات منفذي عملية باب العمود

سحب تصاريح أفراد عائلات منفذي عملية باب العمود

شارك المقال

قالت مصادر اسرائيلية ان منسق اعمال الحكومة الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، يوآف مردخاي، أوعز بسحب تصاريح العمل والتجارة من أفراد عائلات منفذي عملية باب العمود بالقدس يوم امس، والتي أدت الى استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة قباطية جنوب جنين، ومقتل مستوطنة واصابة اخرين بجراح .

وقال مردخاي أنه "تقرر سحب عشرات التصاريح من افراد عائلات ابو الرب وكميل ونصار من بلدة قباطية بجنين ردا على قيام ابنائهم بتنفيذ عملية طعن واطلاق نار في باب العمود بالقدس". ويذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ بدء الهبة الأخيرة التي تتخذ فيها السلطات الإسرائيلية هذا الاجراء.

واستشهد كل من احمد راجح اسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، واحمد ناجح ابراهيم أبو الرب وجميعهم من بلدة قباطية جنوب جنين في عملية طعن واطلاق نار نذوها بالقدس يوم امس الاربعاء.

وقالت مصادر اسرائيلية حينها إن ثلاثة شبان وصلوا منطقة باب العامود في القدس، وحين طلب منهم جندي حرس الحدود التوقف للتفتيش فتح احدهم النار من رشاش كارلو غستاف باتجاه القوة التابعة لحرس الحدود واصاب مجندتين بجروح ما بين خطيرة وحرجة قتلت احدهما بعد ساعات، كما اصيب جندي بجروح طفيفة وتم نقلهم جميعا الى مستشفى هداسا عين كارم.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.