تابع راديو الشمس

إميل سمعان، رئيس منتدى العمال الاجتماعيين العرب للشمس: أوضاعنا تزداد سوءا

إميل سمعان، رئيس منتدى العمال الاجتماعيين العرب للشمس: أوضاعنا تزداد سوءا

شارك المقال

أعلن العامل الاجتماعي إميل سمعان، رئيس منتدى العمال الاجتماعيين العرب ومدير مكتب الخدمات الاجتماعية في البقيعة عن تشويشات في عمل العمال الاجتماعيين في السلطات المحلية، اعتبارا من اليوم وحتى اشعار آخر، يتلخص بعدم استقبال الجمهور حتى ساعات الظهر إلا في حالات طارئة ومستعجلة، وذلك احتجاجا على استمرار حوادث العنف والاعتداء على العمال الاجتماعيين، جاء ذلك في حديث مع اذاعة ‘الشمس’ صباح اليوم الاثنين.

وقال سمعان عن أسباب اعلان التشويشات ‘ هناك حالات عنف يومية، بالمعدل في مكاتب الخدمات الاجتماعية، ولم تستجب وزارة الرفاه الاجتماعي لمطلبنا حتى اليوم، بتعيين حراسة في المكاتب على الأقل في أيام استقبال الجمهور، ولهذا فالأوضاع تزداد سوءا’.

وأضاف سمعان ‘ أقسامنا مفتوحة أمام الجمهور وهناك سلطات محلية لا تحدد أيام استقبال، لكن حالات العنف المتكررة تجبرنا على وضع كاميرات، اغلاق الأبواب المفتوحة، التأكد من الزائر مع أننا لا نرغب بهذا الشكل من التعامل. نحن نعلم أنه من حق الجمهور أن يدخل دون عوائق، لكن عليهم أيضا الدخول والخروج باحترام، وفي حال لم يعجبهم جواب الموظف يمكنهم التوجه لمدير القسم، واذا لم يعجبهم يمكن أن يتوجهوا للجنة الاعتراضات وحتى يمكنهم التوجه للوزارة مباشرة وهناك يبحثون الملف بعمق’.

وأكد اميل سمعان لاذاعة الشمس أن ‘أقسام الرفاه تقدم العلاج وليس الخدمات، ونحن وضعنا يختلف عن غيرنا من مكاتب ومؤسسات. ونحن نطلب حراسة في البلدات التي تتكرر فيها حالات العنف، فالحارس ينظم الدخول ولا يتمتع بحق الردع، لكنه على الأقل يمنح الثقة للعامل/ة الاجتماعي/ة. ولا ننسى الاعتداءات الجسدية وحادثي القتل في القدس. يجب اعطاء المواطن حقوثه حسب القانون، وأيضا مراعاة وضع العامل الاجتماعي الذي يتولى 250 ملفا ويعمل بضغط كبير’.

وتوجه اميل سمعان، رئيس منتدى العمال الاجتماعيين العرب عبر اذاعة ‘الشمس’ الى جمهور المراجعين وناشدهم ‘بالتروي والتريث قبل الاقدام على أي خطوة، والتوجه لمن هم في درجات أعلى لتسوية الأمور’.

 

 للاستماع للمقابلة كاملة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.