تابع راديو الشمس

النقابي جهاد عقل: ’نستعد لإضراب عام وشامل يوم الأربعاء‘

النقابي جهاد عقل: ’نستعد لإضراب عام وشامل يوم الأربعاء‘

شارك المقال

اضراب بالسلطات المحلية، بما فيها أقسام السلطات والمؤسسات التعليمية والتخطيط والبناء، يوم غد بناء على قرار نقابة العمال العامة، وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع النقابي جهاد عق- من قسم التنظيم المهني في نقابة العمال العامة.

بسؤال حول الإعلان عن الإضراب عن العمل منذ أسبوع والإتصالات مع السلطات المحلية لتحويل الهبات التي اتفق عليها للمستخدمين، قال السيد جهاد عقل لإذاعة الشمس: "حتى الآن لم يحدث تقدم بهذا الموضوع ونحن نقوم بالإستعداد للإنطلاق بالإضراب من منتصف ليلة يوم الثلاثاء أي من صباح يوم الأربعاء العاشر من شهر شباط، وسيكون إضراب عام وشامل بكافة مرافق الحكم المحلي".

وأضاف عقل: "نحن لا نتحدث فقط عن الهبات بل عن اتفاقية الأجور بالقطاع العام والتي تشمل الموظفين بالحكم المحلي. نحن نتحدث عن محاولة غير مقبولة من قبلنا - مركز الحكم المحلي - لمنع دفع هذه العلاوة للمستحدمين بالحكم المحلي وعددهم أكثر من 100 ألف مستخدم. مثل هذا السيناريو غير لائق من قبل مركز الحكم المحلي، خاصة وأننا كنا قد بدأنا بمثل هذا الأمر بالإتفاقية الماضية وبعد مفاوصات وتوجهات قام مركز الحكم المحلي دفع هذه العلاوة، وبرأيي أن ما سيحدث هو نفس الموضوع، لذلك نستهجن مثل هذا التصرف من قبل مركز الحكم المحلي".

وتابع عقل: "اليوم كان لقاء بين رئيس الهستدروت ووزير المالية بمحاولة للضغط ومساعدة مركز الحكم المحلي لحل الإشكالية القائمة بين الطرفين، لكن وفق المعلومات المتوفرة لدي حتى هذه اللحظة لم يحدث تطور جدي بالموضوع". وقال عقل: "نحن نتحدث عن إضراب بكافة الخدمات بالحكم المحلي، عمال الإدارة والسكرتارية في المدارس، بالإضافة الى كافة المستخدمين، وهناك فقط شريحة واحدة أعطيناها إمكانية مواصلة العمل وهي شريحة التعليم الخاص، لأننا لا نريد إعاقة مواصلة علاجها ومرافقتها بمثل هذا اليوم".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.