تابع راديو الشمس

أرسنال يشعل البريميرليج بفوز مثير على ليستر سيتي

أرسنال يشعل البريميرليج بفوز مثير على ليستر سيتي

شارك المقال

وبعد هذا الفوز المثير .. تجمد رصيد فريق ليستر سيتي عند النقطة ” 53 ” في صدارة الترتيب العام للدوري الإنجليزي , بينما رفع فريق أرسنال رصيده من النقاط الى النقطة ” 51 ” في المركز الثاني , في إنتظار قمة اليوم التى سوف تجمع فريق مانشستر سيتي بنظيره وتوتنهام لحسم صاحب الوصافة .

بداية اللقاء كانت سريعة وسط حضور جماهيري صاخب على ملعب الآمارات , حيث كان فريق أرسنال صاحب الأرض والجمهور هو الافضل في الدقائق الأولى , حيث سيطرة على الكرة وسط تراجع من فريق ليستر سيتي الذي إعتمد منذ البداية على الكرات المرتدة السريعة والخطيرة بقيادة محرز وفاردي وأوكازاكي .

طالب فريق أرسنال بركلة جزاء صحيحة في الدقيقة ” 9 ” بعدما حول كانتي إتجاه الكرة بيده داخل منطقة الجزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , كاد أوكازاكي نجم ليستر أن يخطف هدف التقدم بعد كرة خلف المدافعين لكن كرته فوق المرمى بقليل قبل ان يحتسب الحكم وجود تسلل غير صحيح .

أنقذ حارس ليستر سيتي مرماه من هجمة خطيرة جداً بعدما خرج من مرماه وقطع الكرة من أمام لاعب أرسنال , كاد فريق ليستر أن يسجل هدف أول بعد عرضية وراسية من اللاعب فاردي لكن الحارس بيتر تشيك تصدى لها ببراعة , ثم رد أرسنال عن طريق سانشيز بتسديدة في أقدام المدافعين في الدقيقة ” 25 ” .

ألغى حكم المباراة هدف لصالح أرسنال براسيه من اللاعب جيرو بداعي التسلل , كاد فريق ليستر أن يخطف هدف التقدم بتسديدة مقوسة من اللاعب كانتي لكن الحارس بيتر تشيك أبعدها ببراعة الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 39 ” , وبعدها هدأت المباراة نسبياً وسط محاولات من كلا الجانبين .

وفي الدقيقة ” 44 ” من زمن الشوط الأول تحصل المهاجم الإنجليزي ( جيمي فاردي ) على ركلة جزاء من أمام اللاعب ناتشو مونريال أنبرى لها فاردي مسجلاً من خلالها هدف التقدم للضيوف ووسط فرحة من جماهير ليستر , لتمر الثواني المبتقية لتتهي الفترة الأولى بعدما بتقدم فريق ليستر 1-0 .

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب فريق أرسنال فينجر تبديل إضراري بخروج اللاعب ميرتساكر ودخول اللاعب تشامبريس , وبعدها حاول أرسنال مبكراً لخطف هدف تعديل النتيجة , حيث سدد اللاعب آرون رامزي كرة من على قوس منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة ” 64 ” .

طالب اللاعب رياض محرز بركلة جزاء من أمام اللاعب مونريال لكن الحكم طال بإستمرار اللعب , تلقى نجم فريق ليستر سيتي سيمبسون على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة ” 58 ” ليلعب فريق ليستر بعشرة لاعبين , وبعدها أجرى مدرب ليستر تبديل أول بخروج محرز ودخول واسيلوسكي في الدقيقة ” 59 ” .

أجرى مدرب أرسنال تبديل ثان بخروج اللاعب كوكلين ودخول اللاعب ثيو والكوت في الدقيقة ” 61 ” , ثم خرج اللاعب أوكازاكي ودخل بدلاً منه اللاعب غراي , سيطرة فريق أرسنال على النصف ساعة الأخيرة من الشوط الثاني في ظل النقص العددي الذي عانى منه فريق ليستر سيتي بعد طرد سيمبسون .

وفي الدقيقة ” 70 ” إستطاع فريق أرسنال أن يسجل هدف التعادل عن طريق البديل ( ثيو والكوت ) بعد كرة عرضية من بيرلين الى جيرو الذي حولها برأسه داخل منطقة الجزاء للاعب والكوت الذي سدددها قوية في الشباك , لتصبح النتيجة 1-1 , سدد رامزي كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم .

واصل فريق أرسنال أفضليته وإستحواذه على الكرة محاولاً خطف هدف الفوز لقلب الطاولة على الثعالب , سدد سانشيز كرة مقوسة لكنها بعيدة عن المرمى , ثم رد فريق ليستر سيتي بتسديدة من اللاعب غراي كرة من على خط منطقة الجزاء لكن بجوار القائم البعيد للحارس بيتر تشيك .

خرج اللاعب آندي كينغ من جانب ليستر سيتي ودخل بدلاً عنه اللاعب البرايتون في الدقيقة ” 83 ” , قبل أن يدخل اللاعب داني ويلبيك بدلاً عن اللاعب تشامبرلين , وبعدها كاد أرسنال أن يقلب الطاولة بعدما أرسل أوزيل عرضية للاعب ميرتساكر الذي ارتطمت الكرة بكتفه ومرت بمحاذا القائم .

كاد البديل ويلبيك أن يخطف هدف الفوز بعد كرة داخل منطقة الجزاء لكن الكرة بين أحضان شمايكل , وفي الدقيقة ” 87 ” كاد جيرو أن يسجل هدف قاتل لكن تسديدته تصدى لها شمايل ببراعة , أنقذ شمايكل مرماه من عرضة مونريال , قبل أن يسجل ( داني ويلبيك ) هدف قاتل في الدقيقة ” 90+4 ” براسية بعد عرضية من اوزيل من ضربة حرة مباشرة , لينتهي اللقاء بفوز أرسنال 2-1 .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.