تابع راديو الشمس

’نساء من أجل التغيير‘ تنظم يوما مميزا للغة العربية في زيمر

’نساء من أجل التغيير‘ تنظم يوما مميزا للغة العربية في زيمر

شارك المقال

نظمت مجموعه "آذار -نساء من أجل التغيير" يوم امس، يوما مميزا خاصة للغة العربية، من خلال تنظيم ندوة خاصة بحضور العشرات من النساء الرجال والأطفال، مدير ونشطاء جمعية تشرين، المشرفة على تنظيم هذا اليوم المرشدة الناشطة علا نجمي، ومدير قسم التربية والتعليم في مجلس زيمر، وممثلي رابطة لنا الاكاديمية في زيمر، وذلك في المكتبة العامة في زيمر، وندوة ثقافية توعوية ألقاها بروفيسور فاروق مواسي لإحياء اليوم العالمي للغة الام.

وتطرق بروفيسور مواسي في كلمته الى دور ومكانة اللغه العربية، تاريخها وتسلسلها حتى وصلت الى ما هي عليه اليوم. وأضاف أنه "في اللغة العربية هناك 7 معاجم نحتكم لها في استخدامنا للغة"، وأشار "لأهمية التحدث باللغة العربية دون ادخال كلمات عبرية وإيجاد الكلمات والاصطلاحات البديلة للعبرية للحفاظ على اللغة العربية وتعزيزها لأهمية مكانتها".

يشار الى أن "آذار" هي مجموعه نساء ناشطات من قرى وبلدات المثلث الجنوبي، قائمة على مبدأ المساواة، وتنشط على المستوى المحلي الجماهيري الاجتماعي والسياسي تسعى الى تغيير المفاهيم الاجتماعية، وتعزيز دور النساء وتمكينهن في المشاركة الفعلية في الحيز العام واتخاذ القرار البلدي السياسي والاجتماعي.

تهدف مجموعة اذار الى توعية النساء بحقوقهن والدفاع عن مكسبهن ومكانتهن في المجتمع. وتغيير المفاهيم الاجتماعية المعيقة لمشاركة النساء في شتى المجالات. يذكر أن هذه المجموعة انطلقت بمبادرة ودعم جمعيتي تشرين -حراك وتمكين مجتمعي ومبادرات صندوق ابراهيم.









phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.