تابع راديو الشمس

لجنة الاهالي المركزية في الطيرة تستنكر التحريض على رئيسها

لجنة الاهالي المركزية في الطيرة تستنكر التحريض على رئيسها

شارك المقال

أفادتنا مراسلتنا سميرة حاج يحيى بأن لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في مدينة الطيرة، أصدرت بيانا تستنكر فيه التحقيق الذي تعرض له رئيس اللجنة مروان عبد الحي، ومنعه من التدخل في شؤون مدرسة ‘طوماش’ الثانوية واتهامه باضرام النيران في سيارة معلمة، حيث رأت اللجنة بسلوك الشرطة محاولة لاشعال الفتنة.

وقام الزميل جاكي خوري باجراء محادثة مع السيد مروان عبد الحي في برنامج الظهيرة ‘حتى الآن’ للوقوف على طبيعة التحقيق وما خلص اليه.
وأوضح عبد الحي الموضوع قائلا لاذاعة ‘الشمس’: ‘ تم استدعائي الى تحقيق خفيف كما عرفوه، وطلبوا مني ألا أتدخل في شؤون المدرسة وإلا سأعرض نفسي لتحقيق صعب ومن نوع آخر وتحدثوا الي بلهجة تهديدية’.

وتعود خلفية الأحداث الى المشاكل التي شهدتها المدرسة، كما رواها عبد الحي: ‘ كانت المشاكل أيام المدير السابق وهو كان يهوديا وتم تغييره، حيث أعلنا للبلدية أننا سنعلن الاضراب اذا لا يتم تغيير المدير. فهو كان يتجاهل توجهات الطلاب اليه ويدعي أنه لا يفهمهم، ولم يكن يقوم بواجبه كمدير اضافة الى أنه غير مؤهل لهذا المنصب. وبناء على طلباتنا كلجنة آباء ألقوا علي شبهات بأني أحرض على المدير، وعملوا على استبدال اللجنة بلجنة أخرى لا نعترف بها لأنها غير شرعية’.

وردا على سؤال أعلن عبد الحي أنه ما زال يمارس واجبه ونشاطه في لجنة الأولياء المركزية في المدينة كما ينشط كمركز للمنتدى القطري للآباء، وأضاف أن الأهالي ما زالوا يتوجهون اليه والى اللجنة للعمل على حل المشاكل.

للاستماع للمقابلة كاملة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.