تابع راديو الشمس

خواطر تقنية – إنتبه قبل أن تفقد صورك!!

خواطر تقنية – إنتبه قبل أن تفقد صورك!!

شارك المقال

من المهم جدا أن تشتري كرت ذاكرة خارجية أصلي وليس مقلدا لأنك إذا استخدمت كرت ذاكرة خارجية غير أصلي سوف تخسر المعلومات التي بداخلها في غالب الأحيان.

كيف تمييز بين كرت الذاكرة الخارجية الاصلي والمقلد ؟؟

الكتابة واللون والشكل
كرت الذاكرة الخارجية المقلد يمكن تميزه من خلال الكتابة والألوان والشكل بحيث أن الكرت المقلد قد يكون شبيه لدرجة كبيرة بالكرت الأصلي ولكن هناك كلمات ناقصة أو أن الخط يكون غير مشابه للخط الموجود على الكرت الأصلي أو قد تخزن عليه الملفات وبعد فترة قصيرة تختفي الملفات فجأة!!

صورة رقم 1

السعر
ربما يكون السعر من الأمور التي تستطيع أن تفرق من خلالها بين كرت الذاكرة الأصلي والمقلد، فمثلا إذا كان السعر رخيص جدا بالمقارنة مع الكرت الاصلي عندها تعرف أن هذا الكرت مقلد.
إذا كنت ممن يشترون من خلال الإنترنت وبالأخص ال ebay و alibaba أو أي من المتاجر الإلكترونية الأخرى وبشكل خاص المواقع الصينية انتبه للسعر، فلا يعقل أن تجد كرت ذاكرة خارجية من صنع شركة SanDisk بسعة 64 جيغا بايت مثلا بسعر 15 شيكل!!

التخزين وفحص الملفات
يمكنك فحص إذا كان الكرت أصلي أو مقلد من خلال التخزين على الكرت وفحص الملفات إذا كانت تعمل أو لا، فمثلا جرب أن تقوم بتصوير فيديو طويل من خلال الكاميرا وحاول أن تقوم بتشغيله, لن تستطيع غالبا اذا كان الكرت مقلد وربما أيضا لن تجده محفوظا على الكرت أصلا أو قد يظهر أن الكرت هو بسعة 8 جيغا بايت مثلا ولكنك تستطيع أن تخزن عليه على الاكثر بسعة 4 جيغا!!

صورة رقم 2

تطبيق sd inside -
هذا التطبيق يظهر لك تفاصيل كرت الذاكرة الموجود داخل الجهاز الذكي ويظهر تاريخ الصنع واسم الشركة التي أنتجت هذا الكرت ويظهر أيضا سعة الكرت.
اذا لم تظهر المعلومات أو ظهرت ناقصة فهذا يعني أن كرت الذاكرة الخارجية غير أصلي أو تالف.

الشراء من الانترنت
الكثير من الناس يشترون من مواقع الانترنت لعدة أسباب ومن أهمها لأنها أرخص بكثير من المحلات, ولكن حذار... حذار أن تشتري ما هو مقلد!!..
الكثير من التُجار في مواقع الانترنت يبيعون منتجات مقلدة وليست بجودة عالية, وخاصة إذا كانت المنتجات الاصلية باهضة الثمن نسبيا...

نصائح للشراء
1- اذا أردت أن تشتري كرت ذاكرة خارجية من المنفضل أن تشتري من أنواع ذات جودة ممتازة ومعروفة مثل SanDisk, Samsung, KingStone, Silicon Power(SP)…

2- من المفضل أن يكون نسخ إحتياطي من محتويات الكرت على جهازالحاسوب أو في خدمات التخزين السحابي.

3- من المفضل عدم إخراج كرت الذاكرة من الجهاز الذكي كثيرا وبشكل خاص إذا كان في حالة استخدام من قبل الجهاز.

4- قد تواجه مشكلة في قراءة الجهاز الذكي للمحتويات الموجودة على كرت الذاكرة الخارجية, ربما تكون المشكلة في نوع فورمات كرت الذاكرة الخارجية, ما عليك سوى اعادة تعيين نوع الفورمات للنوع المناسب من خلال الجهاز الذكي أو جهاز الحاسوب (سوف يتم حذف المحتوى الموجود داخل كرت الذاكرة).

 

• يسعدنا ان تراسلنا اذا كان لديك اي استفسار أو اقتراح لموضوع معين أو تقييم لهذه المقالة أو ملاحظة أو انتقاد بنّاء على هذه صفحة الفيس بوك

www.facebook.com/prhussnyazz .
• يمكنك متابعة الصفحة ليصلك كل جديد, والضغط على Like ومن ثم الضغط على NotificationsGet ليصلك كل جديد أو تابعني على تويتر
@prhussny




phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.