تابع راديو الشمس

الرابطة القطرية للأهالي تستهجن عدم تجاوب مكتب الأمانة العامة للمدارس الأهلية معها

الرابطة القطرية للأهالي تستهجن عدم تجاوب مكتب الأمانة العامة للمدارس الأهلية معها

شارك المقال

أوضح نبيل أرملي، عضو الرابطة القطرية للأهالي في المدارس الأهلية – الكنسية لاذاعة ‘الشمس’ صباح اليوم أن اجتماع مندوبي الرابطة مع لجنة شوشاني الذي تم أول أمس جاء ‘ بعدما طالبنا بالاجتماع مع اللجنة منذ شهر، في أعقاب اجتماعنا بلجنة التربية والتعليم في الكنيست’، وأضاف أن الاجتماع باللجنة هدف الى ‘ اسماع رأي الأهالي بعدد من المواضيع، ولاطلاع الأهالي على التطورات في موضوع المدارس’.

وطرح أرملي ‘مطلبنا الأساسي أن يكون لنا ممثل في اللجنة واقترحنا أن يمثلنا بروفسور حسام حايك ود. رائف زريق، لكن ادعاء اللجنة كان أن الطلب جاء متأخرا، لذا رأينا على الأقل أن نسمع صوتنا’.

واستهجن أرملي ‘ عدم تواجد مندوبين عن الأمانة العامة للمدارس مع أنه وجهت لها دعوة، وكذلك في الاجتماع السابق. نحن لا نبحث ولا ننتظر أن يعترف بنا أي طرف، لأننا مجموعة أهالي يهمنا وضع أبنائنا بالأساس. صحيح أننا لسنا لجنة منتخبة ولا نمثل جميع الأهالي، انما نحن قطاع كبير من الأهالي الذين التقينا للعمل لمصلحة أبنائنا’.

وأضاف ‘ نحن نبحث عن قنوات ووسائل للاتصال بالأمانة العامة لاسماع صوتنا، ولا نطلب أن يعترفوا بنا كممثلين للأهالي، انما نريد أن نوصل مطالبنا لهم وبالأساس مطلبنا يتلخص باقامة لجان أهال في المدارس مثلما هو الحال في كل المدارس’.

وحيى أرملي توجه الرابطة ولجنة شوشاني والوزارة وقسم كبير من المدارس، الذين يتفهمون ضرورة وجود لجان أهالي في المدارس، كما قال.

وعبر أرملي عن أسفه الشديد لعدم حصول ‘أي تغيير من قبل الأمانة تجاهنا، بعض المدارس ترفض التعامل مع الأهالي وبعضها أقام لجان، ولم يحصل أي ضرر للمدارس، فلجان أولياء الأمور تصب في خدمة وتحصين المدارس’.

للاستماع للمقابلة كاملة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.