تابع راديو الشمس

قدورة للشمس: ’لن يقبل القيق بحل لا يضمن حقه بالحرية والكرامة‘

قدورة للشمس: ’لن يقبل القيق بحل لا يضمن حقه بالحرية والكرامة‘

شارك المقال

كشف فارس قدورة، مدير نادي الأسير الفلسطيني في حديثه مع اذاعة ‘الشمس’ صباح اليوم على أنه ‘كانت مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي، وطلبوا منا تقديم اقتراح متكامل مع اعطاء اشارات بأن الملف يدرس ايجابيا، مثلما حدث في ملفات سابقة’.

وأضاف ‘نشعر اليوم بأن المؤسسات الاسرائيلية تخشى أن تبدو وكأنها اتخذت قرارا، أضف أن ولديها استخفاف بحياة القيق وعنصرية منقطعة النظير’.

وتابع ‘المقترحات قدمت للنيابة العسكرية وبالحاح منهم. هذه اشارة اضافية الى صحة خطوتنا. القضية قائمة وان انكروا او تنصلوا فهذا لا يعني انتهاء القضية’.

وعن اقتراح نقل القيق لمستشفى المقاصد من قبل المحكمة العليا، قال فارس: ‘لم يكن الاقتراح مقبولا على النيابة، أما وانه جاء من المحكمة العليا رغبنا في الاستفادة منه لمصلحة الأخ القيق. المقترح جاء من قبل أعلى هيئة قضائية في اسرائيل ونستغرب تلكأهم في اعلان موقفهم. لن يقبل محمد اي حل لا يضمن حقه في الحرية والكرامة’.

المحامي عمر خمايسي: نقابة الأطباء أعلنت وبوضوح بأنه لن يخضع أي طبيب لعملية الاطعام القسري

وتحدث المحامي عمر خمايسي، من مركز الميزان القانوني الى اذاعة ‘الشمس’ عن تقديم

التماس مبدئي ضد قانون الاطعام القسري، من قبل عدة هيئات منها نقابة الأطباء، فقال: ‘المحكمة بحثت في العمق، النيابة لم تقدم اجابات شافية حول القانون، والخطر الأمني على الدولة. تمحور النقاش حول بند الأمن، وكانت جلسة مطولة وفي النهاية ظهر موقف الدولة ضعيفا، طلبوا تقديم مواد سرية للالتفاف على الموضوع، ووافق القضاة على الطلب’.

وأكد خمايسي أن نقابة الأطباء قالت وبوضوح بأنه ‘لن يخضع أي طبيب لعملية الاطعام القسري لأنه بذلك سيخالف آداب المهنة’.

 للاستماع للمقابلات كاملة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.