تابع راديو الشمس

هدم منزلي الاسيرين الحروب والمسالمة في الخليل

هدم منزلي الاسيرين الحروب والمسالمة في الخليل

شارك المقال

ذكرت مصادر فلسطينية إن قوات اسرائيلية اقتحمت قرية دير سامت غرب دورا وهدمت منزل الأسير محمد عبد الباسط الحروب الذي اعتقلته قبل ثلاثة أشهر، بتهمة قتل مستوطنين وإصابة اخرين في عملية إطلاق النار على مفرق عصيون شمال الخليل.

وذكرت أن القوات الإسرائيلية هدمت كذلك منزلا تبلغ مساحته 200 مترا في قرية طاروسة يعود للاسير رائد مسالمة المعتقل أيضا منذ ثلاثة أشهر بتهمة قتل مستوطنين خلال عملية طعن في تل ابيب.

تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع الصحافي فالح فالح، حيث قال: "هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم منزلين في قرية دير سامت في مدينة الخليل، وهذان المنزلين تابعين لأسيرين فلسطينيين يدعيان محمد الحروب ورائد المسالمة. اقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة دير سامت التابعة لمدينة الخليل في ساعات الفجر الأولى، وأخلى المنازل من سكانها وسوى المنازل بالأرض".

وأضاف فالح: "شن الجيش الإسرائيلي أيضا حملة اعتقالات واسعة تركزت في مدينة نابلس، حيث اعتقل الجيش الإسرائيلي منذ ساعات فجر أمس حتى صباح اليوم 27 فلسطينيا بينهم كفيف يبلغ من العمر 50 عاما. في هذا الوقت يعتصم فلسطينيون أمام مقر الصليب الأحمر الدولي تضامنا مع الأسير محمد القيق الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطاعم للشهر الرابع على التوالي. حالة من الإحتقان تخيم على مجمل الضفة الغربية، لا سيما بظل الإنتهاكات الإسرائيلية المستديمة وحملات الإعتقالات اليومية وقضية الأسير القيق التي تؤرق الفلسطينيين".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.