تابع راديو الشمس

أهالي شقيب السلام يحتجون على ’شارع الموت‘

أهالي شقيب السلام يحتجون على ’شارع الموت‘

شارك المقال

تم تنظيم مظاهرة على مفرق شقيب السلام للإحتجاج على الحوادث المرورية التي وقعت على هذا المفرق. وقد تحدثت إذاعة الشمس عن هذا الموضوع مع الصحفي سلمان أبو عبيد، حيث قال: "هذا المفرق يقع على طريق 25 الذي يربط مدينة بئر السبع بديمونا، والحديث يدور تحديدا عن مفرق شقيب السلام. هذا المفرق يفقد لتحويلة والى إشارات ضوئية مما ادى الى العديد من حوادث الطرق القاتلة التي أزهقت بها العديد من الأرواح وأصيب العشرات من المارة في هذا الشارع".

واضا أبو عبيد: "هذا شارع الموت كما يسميه أهالي شقيب السلام. وقد شارك اليوم المئات من أهالي قرية شقيب السلام والنقب - قدر عددهم بنحو ألف شخص - بالمظاهرة الحاشدة التي نظمتها كوادر شبابية على مدخل قرية شقيب السلام، إحتجاجا على عدم قيام وزارة المواصلات بوضع غشارات ضوئية على مفترق القرية. وكما أشرت وقعت العديد من حوادث الطرق القاتلة على هذا المفترق. ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بوضع حد لمأساة هذا المفترق وإيجاد تحويلة أو على الأقل إقامة إشارات ضوئية في المكان".

وأضاف أبو عبيد: "لقد علمنا أن المجلس المحلي في قرية شقيب السلام وكذلك النائب طلب أبو عرار والعديد من الجهات كانت قد توجهت لوزارة المواصلات بطلب وضع حد لهذه المأساة وإيجاد إشارات ضوئية، غير أن هذه الطلبات باءت بالفشل ولم تجد آذانا صاغية، وبالتالي قام أهالي القرية بخيمة اعتصام بمحاذاة قرية شقيب السلام لتفعيل هذا المطلب، وتحظى هذه الخيمة بحضور العديد من الوفود يوميا الذين يأتون من النقب للمشاركة وللتضامن مع أهالي قرية شقيب السلام بهذا المصاب الجلل الناتج عن هذا المفرق الخطير".

استمعوا للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.